الخميس : 2 سبتمبر 2010 الرئيسية | اجعلنا الرئيسية | الأرشيف | الاعلانات | اتصل بنا
اضغط هنا لطباعة الصفحة للطباعة ملف نت للحفظ رأي
التاريخ السني والشيعي! ـ د. محمد عمارة

د. محمد عمارة : بتاريخ 9 - 4 - 2007
من الأوهام الشائعة لدى قطاع من الشباب ـ الذين لا دراية لهم بحقائق التاريخ الإسلامي ـ أن التشيع قد ارتبط ـ تاريخيا ـ بالثورة والمقاومة لحكام الجور ...وأن أهل السنة قد كانوا مستسلمين، أو أقل مقاومة من الشيعة عبر تاريخ الإسلام !..
وهذه المقولة ..التي يروج لها الخبثاء في صفوف الجهلاء ـ هي واحدة من الأوهام، المضادة للحقائق الصلبة التي امتلأت بها صفحات التاريخ ...
لقد فتح المسلمون الأوائل في ثمانين عام أوسع مما فتح الرومان في ثمانية قرون ...وأزالوا القوى العظمى التي استعمرت الشرق وقهرته ...دينيا...وثقافيا...ولغويا ..... وحضاريا ...لأكثر من عشرة قرون من الإسكندر الأكبر {356-324 ق م} إلى "هرقل" {610-641م} في القرن السابع للميلاد....
وبهذا الفتح الإسلامي المبين، فتح هؤلاء الفاتحون الطريق أمام انتشار الإسلام من المغرب ـ غرباـ إلى الصين ـ شرقا ـ ...ومن حوض نهر الفولجا ـ شمالا ـ إلى جنوبي خط الاستواء ...
وجميع هؤلاء الفاتحين ـ من الخلفاء والصحابة والمجاهدين ـ يتولاهم أهل السنة ، ويصلون ويسلمون عليهم ، ويعتبرونهم الأئمة والقادة الذين أقاموا الدين ونشروه ، وأسسوا الدولة ومدوا لها الحدود ...وأتم الله على أيديهم هذه النعمة التي نعيش فيها وعليها حتى يومنا هذا ...كما كانوا هم المؤسسين لقواعد الحضارة الإسلامية التي أنارت العالمين ...
بينما الشيعة ـ باستثناء الزيدية ـ قد حرموا أنفسهم ـ مع شديد الأسف ـ من هذا الرصيد التاريخي المجيد ، وذلك عندما حكموا على جمهور هذا الجيل الفريد ـ من الصحابة ـ بالكفر والردة .. بل وأوجبوا لعنهم والبراءة منهم ـ والعياذ بالله ...
لذلك، كانت هذه الفتوحات وهذه البطولات، التي لولاها لما دخلت شعوبنا في دين الإسلام، كانت رصيدا للتاريخ السني في ميادين الفتوحات والبطولات والتحرير للأرض وللضمير ...ولا أثر لها في تاريخ الشيعة والتشيع ـ مع الأسف الشديد...
إن عمر بن الخطاب {40 ق هـ – 23 هـ 584 ـ 644 م } الذي رفع أسس الدولة الإسلامية، وقاد الفتوحات العظمى التي أزالت طاغوت الفرس والروم ...والذي لولاه ـ بتوفيق من الله ـ لكان الشيعة يعبدون حتى الآن النار التي كان يعبدها أجدادهم المجوس ..إن عمر بن الخطاب هذا هو ـ في الفكر السني ـ الفاروق ...والملهم ...وأحد أعظم عظماء الإسلام ..بينما هو في رأي الشيعة :الكافر ..المرتد ..وابن الزنى ..وابن الشيطان ..حتى لقد أقاموا ـ في إيران ـ مزار لقاتله "أبو لؤلؤة المجوسي" يزورونه ويحجون إليه !!..
فأين المجد التاريخي ؟..وأين الفقر والبؤس والخواء ؟..أهو في تاريخ السنة ؟..أم في تاريخ هذا القطاع من الشيعة الذين حرموا أنفسهم من أمجد أمجاد تاريخ الإسلام ؟!..
تلك واحدة ـ مجرد واحدة ..من الحقائق التي يجب أن يعيها الشباب الذين يجري التغرير بهم ...والذين يجب أن يعرفوا الرصيد التاريخي لمذهب أهل السنة والجماعة ، الذي هو رصيد الإسلام والفتوحات الإسلامية والحضارة الإسلامية ..أما الذين يكفرون بجمهور الصحابة ويلعنونهم ، فإنهم الفقراء في التاريخ ..والفقراء في الأمجاد ..والفقراء في كل ما يعتز به الإسلام والمسلمون ...اللهم إلا إذا أعادوا النظر في هذا التراث البائس المعادي لأعظم وأجمل ما في تاريخ الإسلام والمسلمين .


اضف تعليقك
الاسم :
عنوان التعليق:
التعليق:
تعليقات حول الموضوع
لافض فوك يادكتور عماره
ابو عبدالله | 10/7/2008 11:54:53 PM
ماقلت الا الحقيقه ياكتور نفتخر بك وبتاريخناالمجيد اجرى الله على لسانك قول الحق انشاءالله ودمتم
مصر شرقية ديرب نجم
احمد جمال بدر | 12/30/2007 11:37:23 PM
جزاك الله عنا خيرا
by the way shia are not a nationality
ali | 4/22/2007 9:56:31 AM
u spoke about shia as a nation founded before the islam wheras shia is an islamic sect related to ahl albayt. i m a shia and i never here about the mentioned abou louloua, so please don t use ur bad imagination in order to have some money or in order to make dispute between muslim. there is no difference between jihad against israel done in lebanon by huzballah or in palestine by hamas, and any victory will be for all the islmaic people and the freedom fighters in the world. thx.
بارك الله فيك استاذنا الفاضل
ام يحيى | 4/13/2007 5:16:46 AM
جزاك الله خيرايااستاذ عماره ومزيدمن التعريف بالشيعه حتى يعلم من لايعلم حقيقتهم حتى لايقعوا فى شباكهم**نحن نرى التشيع اصبح ظاهرة مد واضحه فاقت الحد**لماذا هذة الفترة بالذات الم نسأل انفسنالماذا يفعل بنا عدونا هكذاوكيف نتحد مع من سبوا الصحابه وامهات المؤمنين**ياهل الخير والصلاح انقذوا اولادنا وشبابنا انهم اشد قسوة علينا من اليهود انفسهم والله الموفق والمعين
متى إذاً يكون الوقت المناسب للدفاع عن ديننا المنتهك ؟
محمد الصيرفي | 4/13/2007 2:48:12 AM
إلى الاخوه الذين يعيبون على استاذنا الكبير محمد عماره تناوله لهذا الموضوع الحساس ... ولله لولا حسن ظني بكم لقلت عليكم ما قاله ابن تيميه في الشيعة .. يا اخوة هل تتنظر ختي يأتي الشيعة على دبابات أمريكا ليفعلوا بأهل السنة ما يفعلونه يالعراق الجريح ... أنطواطأ كما طواطأ حكامنا ومفتينا وشيخ أزهرنا الذين يعتبرون من يسب عائشة وأبو بكر وعمر وعثمان ومعظم صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم ... هل ننتظر حتي بتشيع أبني وأبنك ليكون أيات الله أحب إليهم منى منك لأنهم معصومون عصمة الرسل ... ياعالم الشيعة يحاولون غزونا وإذلالنا لأننا بالنسبة لهم نواصب ... هل تعلمون ذلك ؟ !!!
رد على ( البطيخي )
محمد الصيرفي | 4/13/2007 2:33:47 AM
مع احترامي الشديد للأخ ( عبد الله البطيخي ) على حسن مقصده في محاولة لم الشمل بين المسلمين شيعة وسنة أقول له يأخي أن الذين فرقوا الدين هم الشيعة نفسهم كيف أجتمع مع من يصف الصحابة باوصاف لايصفونها هم لليهود المحاربين للجميع أنا مستعد أن أكون شيعياً لم اعترفوا بفضل صحابة رسول الله على الاسلام واحترموا أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها .. التي أخذنا معظم السنة نقلا عنها ... كيف أقف مع من يقتل كل من يحمل اسم عمر في العراق ... يا أخي حرام عليك الاغراق في حسن الظن أقرأ جيدا مقال استاذنا الكبير الدكتور محمد عماره ويمكنك الاطلاع على موسوعة الدكتور مصطفي الشكعة (( اسلام بلا مذاهب )) لتعرف عن من تتكلم تمنياتي لك ولكل المغرر بهم وحسني النية كي يعرفوا حقائق هذا المذهب
لا تكن من المفرقين
عبد الله البطيخي infosys_2006@yahoo.com | 4/10/2007 5:39:23 PM
بسم الله وبعد ، أود من الأستاذ الدكتور عمارة أن يوحد صفوف المسلمين في هذه الأيام لأننا -وهو أعلم مني- أحوج ما نكون لوحدة المسلمين الذين يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله إننا نتحالف مع الكفار وفي بعض الأحيان مع العدو الصهيوني ، أليس من الأجدي أن نتوحد مع من يوحد الله وينطق الشهادتين ونكون نحن أهل السنة أصحاب العقل الكبير ولتكن غايتنا أسمي من هذه السفاف وهي توحيد الأمة من خطر الفتنة التي أوشكت أن تهلك المنطقة برمتها حتي أصبح لسان حال الاعلام يصور لنا أن إيران أخطر علينا من اسرائيل ولا حول ولا قوة إلا بالله، ألا اللهم قد بلغت اللهم فاشهد ، -وعلي كل من قرأ هذاالتعليق واقتنع به عليه أن يبلغ هذا المعني ليؤدي دوره في صد الفتنة- .
جعلك الله سيفاً مسلولاً على الرافضة والفرس القادمون
القاضي همام | 4/10/2007 3:39:15 PM
دكتور عمارة أسأل الله سبحانه وتعالى أن يعنك ويوفقك فيما أنت قادم عليه وواضح جداً من الأحداث الآن أنه لا يجوز التقريب بين الشيعة والسنة بل يجب مناصبتهم العداء والتحذير منهم وكما قال بن تيمية رحمه الله لو أقيمت دولة لليهود فأول من يساعدها الروافض فامتطي فرسك أيها الفارس وشد لجام قلمك وافضحهم وبين عورهم قاتلهم الله ووضح مايفعلونه بكل حقد في أهل السنة بالعراق وبين أين هم أهل السنة في بلد الروافض فهم مطهدون حررهم الله من أسر الروافض أخيرا سلم الله يمنك وجعل قلمك سيفاً مسلولاً عليهم
هل هم موحدون
محمد صبحى | 4/10/2007 2:53:02 PM
بارك الله فيك يا شيخ ,وأنا أرى أن الوقت مناسب جدا بل ربما جاء متأخرا .ويجب أن يكون طريقنا لتحقيق الوحده هو تحقيق التوحيد,فهؤلاء اللذين كفروا الصحابه وقالوا بتحريف القران,وقالوا أن الولى عندهم له جميع خصائص الانبياء عدا الزواج بأكثر من أربع وغيرها من الاباطيل هل هم موحدون
sheero_40@yahoo.com
sherif | 4/10/2007 1:36:09 PM
بارك اللة فيك د-عمارة
الله أكبر ...
البركات | 4/10/2007 1:02:34 PM
سلمت يمينك دكتور عمارة .....
لاياأستاذى
عادل سلمان | 4/10/2007 11:26:09 AM
استاذى الحبيب يعلم الله مدى حبى لك وتقديرى وانا ممن يعشقون كلامك وفكرك وكم دافعت عن الاسلام ولكن ليس تعقيب عليكم ولكن ذكرى لعلها تنفع المؤمنين هل هذا سيدى الفاضل وقت مناسب لفتح هذا الموضوع نحن نجمع ولا نفرق وعليكم انتم علماء الامه دور كبير جدا فى هذا الامر لان عليكم تنعقد الآمال فهيا يادكتور بين جوانب التوافق التى بيننا وبين الشيعه ونضرب على هذا الوتر الحساس ونسأل الله ان ينفع بكم الاسلام والمسلمين
التقية والمقاومة
أبو مدين | 4/10/2007 7:50:53 AM
بارك الله في أستاذنا الفاضل . وينبغي الإشارة هنا إلى أنه حتى على الصعيد الداخلي كانت مقاومة أهل السنة والجماعة للجور والظلم صريحة غير خافية لا تقية فيها ، فهؤلاء الأئمة الاربعة الذين أرسوا دعائم الفقه الإسلامي السني ما فيهم من لم يعتقل لرأيه وما فيهم من تراجع عن رأيه تحت وطاة السجن والتعذيب أو اتقى غير الله تعالى . فاما أبو حنيفة فاعتقل لتمسكه بحديث المكره لا طلاق له ، وأما الشافعي فاتهم بالتشيع - كذباً - وأما أفمام أحمد فمحنة خلق القرآن مشهورة وكان موقفه فيها كالصخر لا يتزحزح لا كموقف علماء الشيعة المتقين ... بل غير ذلك ، فافمام ابن تيمية رحمه الله - وهو أكثر من يكرهه الشيعة من علماء السنة - عذب ودخل المعتقل سنين وقال قولته المشهورة : حبسي خلوة وضربي رياضة وقتلي شهادة وسعادتي بقلبي وقلبي عند ربي . وفي المقابل فقد عاش مراجع الشيعة أخنس من الغنم حتى استحقوا أن يسموا بحق " مخنثة الخوارج " لأنهم كانوا يرون رأيهم ولا يخرجون خروجهم .
إلى الأستاذ عبد اللطيف ( لم شمل موجب مع سالب) يستحيل علميا
أبو عبد الله ( محاسب مصري بالرياض) a.b.u.abdullah@hotmail.com | 4/10/2007 4:25:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم , أولا أقدم شكري و تقدري لأستاذنا الدكتور عمارة و وفقه الله و نفع به المسلمين ,, ثانيا إلى الاستاذ عبد اللطيف المر ( و إعتذاري لعدم معرفتي به ) فقد طلبت لم شمل الشيعي مع السني و لاأجد مثلا يتفق مع الموضوع غير محاولة تقريب قطبي مغناطيس متشابهين معا و تركهما بدون تنافر وهذ يستحيل علميا ,,, عزيزي لدى الشيعي معتقد و هو أن السني ( يسمونه الناصبة ) أنجس من الكلب و يجوز الكذب عليه و عمل اي شيء بل إن من أكثر القربات إلى الله لديه هو إيذا الناصبي فكيف نقترب منه و هو يتودد إلى الله بإيذائنا و لدينا صفحة مفتوحة أمام اعيننا في العراق و هذه تصريحات فضيلة الشيخ الضاري و غيره من أعلام السنة بأن ما يحدث من الشيعة في العراق فاق كل وصف بل فاق ما أحدثه الشيطان الاكبر ( أمريكا ) ومن معها,, الشيعة يا سيدي لديهم مبدأ هام في العقيدة فكما أن لسيادتك مبادئ في العقيدة الإسلامية الصافية منها - مثلا - الإخلاص شرط قبول العمل ,, أن تحب لأخيك كما تحب لنفسك ,, أن تحب الصحابة و تترضى عليهم , ففي البخاري ــ عن أبي سعيد الخُدريِّ رضيَ اللَّهُ عنه قال: قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم: «لا تَسبُّوا أصحابي، فلو أنَّ أحدَكم أنفقَ مثلَ أُحُدٍ ذهَباً ما بَلغَ مُدَّ أحدِهم ولا نَصيفَه». ,, فلدى الشيعة من المبادئ ما هو نقيض ذلك كله ومن اهم ذلك بغضهم للصحابة و تنقيص شأنهم وتكفير معظمهم و تحريف القرآن و كذلك يا سيدي من أهم مبادئهم هو مبدأ التقية و أنت تعرف ما هو و لكن ملخصه الكذب لنصرة عقيدتهم و أنت ترى ما يقولونه في المؤتمرات مع أهل السنة رأينا جميعا مقتدى الصدر ( المرجعية الدموية ) و سمعنا منه كلاما معسولا (00000 يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ }آل عمران167 سيدي نستطيع التقارب مع من ؟هذا هو الاهم ؟ و لي سؤال أتمنى أن تجيبه : هل تستطيع أن تتقرب مع عدو أهم مبادئه الكذب و الكره لك ؟ فإن استطعنا ذلك فلن يكون إلا بأحد أمرين هما أولا :أن نتوافق معه في عقيدته و بذلك نكون قد اقتربنا من الكفر - أعاذنا الله منه - أو : الثاني : أن يترك هو أهم مبادئه و يتحول إلينا . ألست معي في ذلك ؟((( لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ{8} وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{9} وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ{10} أخوكم أبو عبدالله ( محاسب مصري بالرياض .
هناك 3 الاف حالة تشيع لمصريين بالكويت
محمد توفيق ( مصري بالكويت) | 4/10/2007 4:25:07 AM
الدكتور عمارة اولا نحبك في الله وأود ان اشير الى ان جريدة الوطن الكويتية تناولت على مدى اسبوع كامل خلال شهر نوفمبر الماضي موضوع التشيع وتغلغل الشيعة في المجتمع المصري وقد خلصت الجريدة الى ان دولة الكويت تعتبر محطة هامة جدا للمتشيعين المصريين ولاحظنا انه يوجد بعض المصريين الجهلاء يتجهون صوب الحسينيات الشيعية المنتشرة داخل الكويت ويجدون كل الرعاية من أئمة الشيعة, دكتور عمارة هذا الموضوع خطير جدا ولا يحتمل اي تهميش او مجرد كلمات عابرة يمكننا قرائتها ونسيانها بمجرد الفراغ منها فأنا عن نفسي اعمل بالكويت وأعرف اناسا واشخاصا مصريين تحولوا فعلا للمذهب الشيعي واذا توقفنا عند كلمة انهم جهلاء فانه على المدى القريب تهددنا كارثة كبيرة فاليوم كما يشاع عدد المتشيعين المصريين بالكويت تعدى الثلاثة ألاف فماذا ننتظر؟؟ هل ننتظر ليصلوا غدا الى مائة الف او مليون, دعوة الى الدكتور عمارة والى كل الغيورين على ديننا تعالوا الينا بالكويت تعالوا واعقدوا الندوات بالتعاون مع السفارة المصرية او دونها نريدكم ان تأتوا الينا هنا لتشاهدوا المصاعب التي تواجه المصري المسلم وتدفعه للتشيع تعالوا حصنوا ابناء مصر من هذا التخلف تعالوا امنعوا ابناء مصر من ان يسبوا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وان يسبوا عائشة رضي الله عنها وان يمارسوا الزنى تحت اسم زواج المتعة وان يقولوا هذا قرآن عائشة سيدي الفاضل تحرك فأنت وأمثالك أهل لذلك انتم علماء ونحن اناس عاديون لكننا نغار على ديننا الذي ارتضاه لنا الله ورسوله ارجوك يا دكتور عمارة وارجوكم يا علماء مصر تعالوا هنا وابحثوا ف الموضوع فالشيعة الان يطرقون الباب وغدا ستكون فتنة في الارض وفساد كبير وارجو من الدكتور عمارة مراسلتي على هذا الايميل m_tewfik@hotmail.com ولسيادتكم جزيل الشكر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رداً على أ.د عبد اللطيف المر
AbuOmar AlMasry | 4/10/2007 4:13:48 AM
بطلان عقائد الشيعة وبيان زيغ معتنقيها ومفترياتهم على الإسلام من مراجعهم الأساسية للعلامة: محمد عبدالستار التونسوي رئيس منظمة أهل السنة في باكستان الأمر الأول من عقائدهم الفاسدة: عقيدة الشرك بالله الأمر الثاني من عقائدهم الفاسدة: عقيدة البداء الأمر الثالث من عقائدهم الفاسدة: عقيدة عصمة الأئمة الاثنا عشر الأمر الرابع من عقائدهم الفاسدة: عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه الأمر الخامس من عقائدهم الفاسدة: عقيدة إهانة الرسول صلى الله عليه وسلم وإهانة علي والحسين رضي الله عنهما الأمر السادس من عقائدهم الفاسدة: عقيدة إهانة أمهات المؤمنين أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم الأمر السابع من عقائدهم الفاسدة: عقيدة إهانة بنات النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة الزهراء،رضي الله عنهن الأمر الثامن من عقائدهم الفاسدة: عقيدة إهانة العباس وابنه عبدالله وعقيل بن أبي طالب رضي الله عنهم الأمر التاسع من عقائدهم الفاسدة: عقيدة إهانة الخلفاء الراشدين والمهاجرين والأنصار رضي الله عنهم الأمر العاشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة إهانة أئمة أهل البيت وبني فاطمة رضي الله عنهم الأمر الحادي عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة التقية وفضائلها عندهم الأمر الثاني عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة المتعة وفضائلها عندهم الأمر الثالث عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة جواز استعارة الفرج الأمر الرابع عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة جواز اللواطة بالنساء الأمر الخامس عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة الرجعة الأمر السادس عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة الطينة الأمر السابع عشر من عقائدهم الفاسدة: عقيدة الاحتساب في النياحة
الاسلام ..الديمقراطى
| 4/10/2007 4:03:58 AM
هذا مقال انفعالى وليس عقلانى !!هل هذا وقت النبش فى التاريخ واغلبة كتب فى زمن الفتنة او تأثر بها ..فهو غير حقيقى ومنحاز....الحقيقة ان الخلاف بين السنة والشيعة هو خلاف سياسى!!!وعند تطبيق الديمقراطية البرلمانية( كما فى اسرائيل مع الاسف الذين يطبقون نظرية القيادة الجماعية مع اسقاط الحاكم رئيس الوزراء فى اى وقت )سيزول كل الخلاف بين السنة والشيعة اى الغاء نظرية ولاية الفقية المعصوم( شيعة...الامام على ) ..والغاء نظرية الخليفة المعصوم ايضا( سنة....الخليفة ابوبكر )علينا العودة الى نص القران ( امرهم شورى بينهم )
فقة الاولويات
yaso | 4/10/2007 3:46:38 AM
د.عمارة اطال اللة في عمرك انا لي تعقيب علي مقالك وهو اننا العدو المتربص بنا الان يحاول بشتي الطرق ان تقوم الفتنة بين المسلمين سنة وشيعة واجد نفسي اتفق مع كل ماذكرتة في المقال ولكن هناك اولويات لهذة الامة الان ارجو ان نأخذها في الاعتبار وهي تفويت الفرصة علي الاعداء ام انك تختلف معي في ذلك لاادرى ولكني لست باهلا لان اتجادل مع عالم مثلك ولكنة رجاء وعلي فكرة انا اعيش في مجتمع اغلبة من الشيعة ويحكمة السنة واستطيع ان اؤكد لك اننا نستطيع ان نتعايش معا ولكن باحترام متبادل حتي يوم الحساب وامام اللة عز وجل وسنعرف وسيعرفون حقيقة مااقترفوا من اثام ولكن الان الظرف التاريخي يجب ان نضعة محل اهتمام والا ازدادانا ضعفا علي ضعف
لا خوف على التاريخ السني
عبدالله | 4/10/2007 3:30:34 AM
أستاذي أشكرك وأحترم كتاباتك وأتابعها باستمرار وأقول بكل عزه وفخر بأني سني وحامل لواء السنة هؤلاء العظماء في التاريخ من أبي بكر عمر وغيرهم . فتدليس التاريخ ليس لصالح هؤلاء الناس لأن تدليسهم يجعل حضرتك تنادي بمفاهيم ومعاني لابد أن تفهم ولو لاهم لم يفهم الشباب ما يفعلونه ويقتنعون به فلا خوف ولا حزن على تاريخنا .
سادس الخلفاء الراشدين
محمد فرغلى | 4/10/2007 2:59:32 AM
السيد الدكتور عبد اللطيف المر, لو قدر لك أن تعاصر نور الدين محمود زنكى (و يعرف بسادس الخلفاء الراشدين) و خلفه صلاح الدين الأيوبى (محرر القدس لقلت لهم ما تقول الآن و كان التاريخ سيثبت أنك المخطىء و هم المصيبون. قبل فتح القدس و معظم فلسطين قاتل صلاح الدين الشيعة العبيديون فى مصر و أنهى حكمهم فى الوقت الذى كان الصليبيون يبدون هم الأولوية و ليس الشيعة فى مصر أو الحشاشين (و هم أيضا شيعة و كانوا يحترفون إغتيال الأمراء). بالمناسبة بهاء الدين قراقوش هو أحد أمراء صلاح الدين على مصر و كان مشهورا بالصلاح و التقوى و قام الشيعة بتشويه سمعة الرجل فأصبح قراقوش المسلم الصالح رمزا للظلم و التعنت!! عارف ليه؟؟ لأن هناك أناس ينادون بالتقارب مع الشيعة و عجبى. هدانا الله جميعا(أقصد الشيعة أيضا) إلى سواء الصراط
فليتعلم دعاة الفتنة
محمد الشرقاوي | 4/10/2007 2:54:57 AM
استاذنا وحبيبنا الدكتور محمد عمارة السلام عليكم ، كلما قرأت لفضيلتكم وقرأت او سمعت لفضيلة العلامة الجليل القرضاوي دعوت الله ان يكثر في الامة من امثالكم وفي المقابل ادعو الله ان يخفت صوت دعاة الفتنة ومقالة اليوم خير دليل على ما أقول ولا أعتقد ان عاقلا واحد لا يدرك انها أقوى مئات المرات من كثير من المقالات لمن يتخذون الهجوم على الاخر لمجرد الهجوم ويستخدمون في هذا الملف بالذات كلمات مستفزة مثل الراوفض والمجوس و.... ويعممون كل شيئ ويهاجمون في كل وقت وقد كان لأسلوبهم الفضل الاول في الهجمة الشيعية الحالية على العالم العربي والاسلامي فقد احدثت حملاتهم رد فعل عنيف لأنها لم تكن في الوقت ولا المكان المناسب ، اما فضيلتكم وفضيلة العلامة القرضاوي والذي لم تتوقف خطبة عن الصحابة وفضلهم منذ مؤتمر التقريب الاخير وحتى اخر خطبة له عن ابن مسعود فقداوقفت الكثيرين لأنه هجوم عاقل يعرض ما عندنا من خير ولا ينكر ما للأخرين ان كان لهم وفي النهاية العاقل يستطيع ان يميز .
الخيط المفقود عند الشباب
خالد محمد أبوهرج | 4/10/2007 2:21:00 AM
احييك من كل قلبى وأسال الله أن يظل قلمك سيفاً مسلطاً للحق هذه الخيوط الرفيعة دائماً ما تغيب عن بال الكثير مثقفين وعلماء شباب وشيوخ وذلك للإنفعال والرد الغير ممنهج والمدروس فجزاك الله خيراً واقول للدكتور عبد اللطيف النمر. ليست المشكلة عند السنة والسنة هم اللذين يريدون التقارب مع الشيعة لكن المشكلة تكمن عند الشيعة وإليك ما تعرف الشيعة هم اللذين يسبون الصحابة ويصرون على ذلك الشيعة هم اللذين يشوهون السنة متمثلاً فى الكتب التى أجمعت المة على صحتها الشيعة هم اللذين يدخلون فى الدين طقوس ما أنزل الله بها من سلطان الشيعة هم اللذين يقولون بقرآن فاطمة الزهراء الشيعةفى إيران والتى بها 14 مليون سنى لايوجد بها سفير او محافظ او وزير أو قائد فى الجيش سنى لا يوجد مسجد ل 2 مليون سنى فى العاصمة طهران فإذا كان هذا كله من الشيعة فلابد من التوضيح حتى يرجعوا إلى صوابهم والله أعلم ..مع احترامى..
بيان الحق
ابراهيم | 4/10/2007 1:36:00 AM
اني ابحث دائما عن اي مقال او حديث مرئي او مسموع للاستاذنا العالم الفاضل د/عمارة امد الله في عمره وبارك فيه واود الرد علي ا.د. المر ان بيان الحق وتوعية المسلمين لايدخل في باب الفرقة ليعلم كل واحد منا اين الحق ولا يلتبس عليه اي شيء وانا معكم انه يجب علينا ان نتوحد ابناء هذا الدين العظيم لان هذا هو واجب الوقت ولكن بعد بيان الحق الذي هو موضوع مقال استاذنا د.عمارة
أبى و أستاذى أ.د.عبد اللطيف المر
مسلم | 4/10/2007 1:00:00 AM
أبى و أستاذى أ.د.عبد اللطيف المر قبل استخدام اى شىء لابد من تنظيفه و تحليله مما يعلق به و لذا سيدى لابد من توضيح و بيان ما يعلق من الامة الان من شوائب حتى لا يغرر بنا نحن شباب الاسلام و نحن إلا من رحمنا الله ضعفاء شببنا بعيدا عن ديننا و لا نعرف تاريخه و على ذلك يكون من السهل التغرير بنا. ثانياً ابى لابد من صف الصفوف و تراصها حتى إن حان و قت التحام الصفوف تكون صفوفنا كبنيان المصفوف المتين لا يخترق من الوسط فنصاب فى مقتل و عليه من يتبع منهج بيان ضلال او لنقل من نراه نحن أهل السنة و الجماعة منافى لاوامر الله عز و جل و هدى نبيه صلى الله عليه و سلم نرى ان نبين حقائق الفرق لتكون واضحة بينة حيث انه لا يقبلها عقل يعي.. فهى العقيدة .. هى السلاح الذى نحارب إن نهش و ضعف لا نستطيع ان نضرب به .. فنحن فى عصر الفتن التى ققطع الليل المظلم العصر الذى نبئنا به النبى صلى الله عليه و سلم الذى سيكون الحليم فيه حيران.. الذى سيكون القابض على دينه كالقابض على جمر من النار فما سيثبتنا .. هى العقيدة الصحيحة.. و أسف على تجرئى بالكتابه على جهلى و الله أعلى و أعلم و صلى الله على نبينا محمد و سلم.
المشكله اعظم !!!!
أحمد البنى | 4/10/2007 12:37:28 AM
استاذى د.محمد عماره .... الهجمه الشرسه على الاسلام اقوى واشد ... من الشقاق والانشقاق الداخلى بين سنى وشيعى ...كما ان للبيت رب يحميه للصحابة نبى يؤيدهم وال البيت نبى ياخذ حقهم ... وكل الى حساب يوم الحساب ..... لذلك الاهم رص الصفوف وليس من سب السيده عائشه او لماذا خرجت وقاتلت الامام على !!!!
أول مرة أختلف معكم
أ.د. عبداللطيف المر | 4/9/2007 10:32:20 PM
أستاذنا الكبير ومفكرنا العظيم هذه هى أول مرة أختلف مع فكركم الذى أنهل من ثرائه كل مرة أقرأ لكم فيها.ولكن هذه المرة لا أدرى لم لا أجد أولوياتكم المعهودة. أستاذنا الكبير إن لم الشمل بين الشيعة والسنة ـ مهما اتسعت شقة الخلاف ـ أولى من توسيع مدى الخلاف . ولا ضرر أراه من تشيع البعض او انتقالهم إلى السنة فلن يضير هؤلاء أو هؤلاء انضمام أو ابتعاد بضع الاف. استاذنا الكبير ان دولة الاسلام فى خطر حاليا و انتم واحد ممن يحملون لواء المقاومة أفلا يكون من الاجدى أن تلم الرتق بين المذهبين ؟ د. عبداللطيف المر سنى المذهب أعشق عمر و ابوبكر وعمر وعلى رضوان الله عليهم أجمعين و اعترف بالخلاف ولكن لابد من رتقه
اصول شيطانيه
يسري ابو فول | 4/9/2007 8:34:59 PM
والذي لا يحلف الا به00ماعرضت لي منقصه و لا مثلبه و لا بدعه00و لا منجسه و لا مصيبه لوثت ثوب هذه الامه00و تتبعت منشأهاو اصلها الا و جدته عند مدمنو الضلال الروافض هؤلاء000انظر ماذا يفعلون الان في ذكري احتلال العراق0000تماما كما فعلوا مع الحسين و ال بيت رسول الله0000غدروا بهم_بعد ان استقدموهم واعدين اياهم بكل جميل-و اسلموهم لاعدائهم يذبحونهم اول النهار000ثم خرجوا يشقون الجيوب و يلطمون الخدود عليهم اخر النهار0
تعظيم أبي لؤلؤه المجوسي من عجائب الشيعه!!
دكتور محمود أحمد محجوب | 4/9/2007 7:47:30 PM
أعتقد أن المقصود أن الشيعه أكثر التزاما بأئمتهم من السنه و قد ظهر هذا جليا في ثورة الخوميني الذي كان يحرك الناس في ايران وهو بعد بالمنفي ثم استجاب له الشعب كله في ثورة عارمه أطاحت بالشاه الطاغيه وهذا مالم تفعله أحد الشعوب السنيه مهما اشتد بها الظلم و الاستبداد و أتفق مع سيادتكم أن الشيعه تاريخيا ليسوا بأهل قتال وكان الامام علي الذي يعظمونه الأن تعظيما بالغا يشتد غضبه علي أهل الكوفه لتقاعسهم عن الجهاد معه أما بالنسبه لمزار أبي لؤلؤه المجوسي فهذا من عجائب الدنيا و لا أدري ما حجتهم في الانتصار لمجوسي كافر قتل الفاروق عمر بن الخطاب أول أمير للمؤمنين و أحد العشره المبشرين بالجنه!!