الأحد 20 سبتمبر 2020
توقيت مصر 23:01 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

سفير مصر بلبنان: علمنا باستشهاد 3 مصريين عن طريق الخط الساخن

انفجار بيروت

أكد الدكتور ياسر علوي سفير مصر لدى لبنان، أن هناك 3 مفقودين بالحادث أصبحوا شهداء وعلمنا بهم من خلال إبلاغنا عن طريق الخط الساخن ".

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، قائلا :"لدينا 40 ألف مواطن مصري في لبنان مقيمين بشكل شرعي وغير رسمي، ونتواصل معهم بأربع آليات الأولى هي التنظيم الأهلي للمصريين بلبنان، والآلية الثانية تكون عبر شبكة مباشرة مع مجموعات من أماكن تجمع المصريين وفي فترة كورونا وزعنا مواد غذائية على 4000 عامل مصري نتج عنها شبكة وأماكن تجمع ونقاط اتصال يمكن تفعيلها لأغراض أخرى مثلما حدث في أزمة الانفجار.

وتابع :"الآلية الثالثة هي التوصل مباشرة عبر الخط الساخن، و والآلية الرابعة هي مجموعة من المؤسسات المصرية في لبنان من بينها الكنيسة المصرية وبنك مصر لبنان وشركة مصر للطيران وشركة المقاولون العرب".

 و أوضح ،أن الجسر الجوي الذي ستطلقه مصر لمساعدة لبنان يتضمن 4 مراحل، موضحًا أن الأولى عبارة عن المساعدات الطبية، إذ سترسل اليوم 9 طن من المساعدات، أما المرحلة الثانية فستكون مساعدات طبية وغذائية أهم ما فيها الدقيق خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، أما المرحلة الثالثة فستتضمن الطواقم الطبية، والمرحلة الرابعة ستشهد الإسهام في مواد إعادة الإعمار.