• السبت 22 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر12:36 ص
بحث متقدم

بالفيديو.. «مول مصر».. احلم بشروط

فيديو

أمينة عبد العال

أخبار متعلقة

"مول مصر.. تخيل"، لم يكن ذلك شعار خُطّ على الكتالوج الخاص بالمول فقط، بل حقيقة تراها بمجرد وصولك إلى المنطقة المحيطة به.

روادتني صورة الأب الذي سرق قطعة الشيكولاتة لنجله التي ألح في طلبها، ولم يجد الأب مفرًا من تنفيذ رغبة ابنه، وحلمه الكبير في أن يمتلك قطعة شيكولاتة، قد لا يتجاوز ثمنها بضع جنيهات، والتي ساقته إلى أن يُحبس وراء القضبان، في قضية كان من الممكن أن يتنصل منها بأي ضامن، إلا أن النيابة أمرت بحبسه 4 أيام؛ لتتجدد فيما بعد.

لم أتمالك نفسي من السخرية، وأنا أري كل ذلك البذخ في طرقات المول، والتي يستطيع أن يفصلك عن العالم الخارجي بكل تعقيداته وصعوباته، وكأنك عثرت علي مصباح علاء الدين الذي لم يتردد في أن يسارع بنقلك إلي بلاد الأحلام.

الذهول يبدو على كثير من الأوجه والتي يظهر على ملابس أصحابها أنهم متوسطو الحال، ولكنها الرغبة في الحلم، وربما الحياة في الأحلام لبعض ساعات.

العديد من الحارات المرورية التي تسهل لمرتاد المول "ركن" سيارته في الـجراج الخاصة بالمول، أفراد الأمن ينظمون المرور بصرامة فلا أي استثناء لأي شخص.

"ثماني بوابات خارجية للمول، تلج من أي باب شئت لتدخل إلي الردهة الداخلية التي هي تحفة من الإبداع الفني بتلك التماثيل البالغة الروعة، وتلك النافورات الصغيرة والكبيرة التي تحيط بالردهة من كل جانب.

الردهة لها بابان تدخل من إياهما لتصل لداخل المول الذي يتكون من طابقين في شكل معماري أكثر من رائع"، يحتوي الدور الأول علي العشرات من المحال التي تعرض كل ما تتمناه وتحلم به" مجرد حلم"، وهناك الـ" سكي".

 كذلك امتد" كارفور" علي مساحة كبيرة من المول وأزدحم بالمرتادين داخله و الذي لم يبخل بعروضه المتنوعة علي زائريه، فهنا تتذوق بعض من الزبادي المجاني لإحدي الشركات، وهناك قطيعات من الجبن لشركة أخري.. وهكذا.

الدور الثاني والذي يفصله عن الأول بعض الدرجات المعدنية للسلم المتحرك به قاعات السينما، وركن الطعام" الفود كورت"، والعشرات من المحال الخاصة بالملابس والانتيكات.

يمتاز المول بأن " الحمامات" به، لها طابع خاص فهناك غرف بداخله خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وغرف أخري للأسرة، كما امتلأت الردهات بالعديد من السلال المعدنية التي قسمت لتسهل علي الزائر إلقاء ما يريد بها دون تلوث للمكان.

" سكي مصر" "sky Egypt

" ربما تلك الأسعار التي تتواجد علي قوائم " سكي مصر"، طبيعية في بلادها، إلا أنه مبالغ فيها في بلادنا، وإن كان هذا لم يمنع عدد كبير من مرتادين الـ" سكي" من المشاركة به والاستمتاع بوقتهم داخله.

قائمة الأسعار الخاصة بـ" سكي مصر"

الدخول للتزلج                البالغون           الأطفال

ساعتين                      200 جنيه         150

يوم كامل                    400 جنيه          300

تجربة القطب الشمالي    480  جنيه         480 جنيه

الدروس الخاصة

درس الاستكشاف   955 جنيه وللشخص الأضافي  300 جنيه

" فوكس سينما  vox cinema”

تعتبر أسعار سينما" فوكس" بمول مصر متوسطة، فهي تبدأ من " 75 جنيه" وتصل إلي" 150 جنيه".

تمتلك" فوكس سينما"، العديد من القاعات ومنها"  4D max” والتي معها تشعر بجميع المؤثرات داخل الفيلم وكأنك أحد أبطاله إلا أن أسعارها تصل إلي 145 جنيه وتكون المقاعد داخل القاعة " 4 مقاعد متجاورة".

تعتبر قاعة" جولدي..  gold”  من أففضل القاعات للدويتات فمقاعد القاعة كلها عبارة عن مقعدين متجاورين إلا أن ثمن التذكرة بها" 150 جنيه".

" ماجيك بلانيت.. magic planet "

" التعامل في ملاهي" ماجيك بلانيت" يكون من خلال كروت الشحن، فمرتاد الملاهي يقوم بشراء كارت شحن فارغ بمبلغ " 10 جنيهات"، ثم يقوم بشحنه بالمبلغ الذي يريد" 100 أو 200 جنيه"، ويتم التعامل مع حارسين اللعبة بالكارت وممنوع التعامل بالنقود، وتتراوح قيمة اللعبة الواحدة من " 15: 20 جنيه".

تناسب الألعاب جميع الأعمار إلا أن أفضلها للشباب هي " انعدام الجاذبية" التي التف حولها الشباب وكان رسم الدخول بها" 20 جنيه".

" مول مصر"

افتتح المول في أوائل شهرمارس  الحالي وترجع إدارته وملكيته إلى مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية. يقع المول على طريق الواحات بطريق الواحات بالقرب من هضبة الأهرام على مساحة تصل إلى 165000 متر مربع بتكلفة استثمارية بلغت 722 مليون دولار،  يضم المول أول منحدر تزلج داخلي على الجليد في إفريقيا، و21 قاعة عرض سينمائي.

كما أعلنت شركة الفطيم أنها استثمرت  أكثر من 300 مليون جنيه فى تطوير شبكة الطرق المحيطة بمول مصر على مساحة تبلغ 10 كم مربع.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • فجر

    03:33 ص
  • فجر

    03:33

  • شروق

    05:10

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:02

  • عشاء

    20:32

من الى