• الجمعة 28 أبريل 2017
  • بتوقيت مصر02:07 م
بحث متقدم

ماذا أفعل لزوجتى حتى تقيم معي؟!!

افتح قلبك

خطيب زوجتي يتوعدني !!!
خطيب زوجتي يتوعدني !!!

أميمة السيد

أخبار متعلقة

درجة الحرارة

مصر

ريو

سنة

رقية

د أميمه السلام عليكم ورحمة الله، 
أطرح عليكى مشكلتى باختصار وأرجو منكى النصيحه 
أنا أعمل منذ 7 سنوات فى دولة خليجية من بعد التخرج مباشرة عانيت الكثير وربنا أكرمنى وعملت شقه وقدرت أزوج نفسي بنفسي وبعد الزواج جبت زوجتى معايا وبعد فتره نزلت مصر عشان الولاده ونزلت حضرت الولاده وجيت عشان اخلصلهم الورق بحيث يجوا تانى إلا أن زوجتى رفضت فكرة العوده إلى هنا مرة أخرى تماما وبتقولى إنزل نعيش فى مصر علما بأنى ليس لدي أى وظيفه أو عمل فى مصر ووصلت هنا الحمد لله لوضع كويس وهى رافضه تماما انها تيجى هنا وبنتى وحشتنى جدا وحاليا بقارن مابين انى أخسر وضعى ووظيفتى هنا وأنزل مصر عشان اكون معاهم أو انى افضل هنا وأنزل أجازه شهر كل سنة، ودا فيه ظلم كبير ليا وليها لأنى مش هستحمل وممكن أعصى ربنا لا قدر الله.                    
أرجو نصيحتك وشكرا 

(الرد)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
بالطبع لا يصح أن يترك الزوج زوجته في بلد ويقيم هو في بلد أخر سواء لطلب الرزق أو غيره إلا في الضرورة القصوى ولمدة محدودة يتفقان عليها..
وطالما عملك مستقر بشكل كبير هناك، فكان عليك أن تشترط عليها قبل الزواج أنكما ستعيشان هناك بمكان العمل الجيد المتوفر لك، حتى لا تصطدم برفضها مثلما فعلت معك..ولكن عموماً بالتأكيد هى لها وجهة نظر في رفضها بهذا الشكل للإقامة معك هناك، ولذلك من الأفضل أن تتحدثا معاً بكل هدوء، وحبذا وأنت معها هنا في أجازة حتى يكون التواصل معها مباشرة وبدون تأثير من أى طرف أخر ربما يكون له تأثيراً عليها ويكون هو من أقنعها بذلك الرفض، كأم، أخت أو صديقة مثلاً.. وتحاول معرفة الأسباب الحقيقية وبكل صراحة وشفافية وود، والتى دعتها لاتخاذ ذلك القرار، فقد يكون السكن غير مناسب، وربما أيضاً تكون شعرت بالوحدة بسبب تركك لها طوال ساعات العمل، أو أنها لم تستطيع التكيف على درجة الحرارة أو الجو هناك أو غيرها من الأسباب..ولكن بالطبع كل سبب ويمكن تعديله أو تغييره، فحاول قدر استطاعتك أن تعرف الأسباب الحقيقية، وتعد أنك سوف تغيرها وتعمل بالفعل على ذلك قدر استطاعتك..
وعليك أن تحاول احتواء زوجتك بكل حب ومودة في تلك الفترة، فإن استطاع الزوج أن يجعل زوجته تحبه وتتعلق به إلى درجة كبيرة، فإنها تضحي وتتنازل عن أولويات كثيرة في حياتها في سبيل أن تلازمه وتعيش معه في أى مكان وفي أصعب الظروف، بل وتتحمل في سبيله الكثير والكثير من صعوبات الحياة، فالكرة هنا غالباً تكون في ملعب الزوج، وهو وقدراته! ..
أتمنى أن تحاول إقناعها قدر استطاعتك، بدون أن يتدخل أى طرف بينكما ويكون القرار لكما وحدكما..أما إن أصرت على رفضها فيمكنك أن تحتكم حتى لا يحدث بينكما شقاقا كما قال تعالى:" وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ، إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا " 
فلتحتكم إلى شخص بينكما من أهلها تكون على يقين أنها تحبه وتثق به، كذلك من أهلك ويكتسب لديها نفس الثقة والمحبة والاحترام، حتى يحاولا إقناعها معك بأن على الزوجة الإقامة مع زوجها في أى مكان آمن ويتوفر به سبل المعيشة المناسبة، ويقنعاها بأن ظروف المعيشة تحتاج أنك تستمر الفترة القادمة في عملك هناك، على الأقل لحين أن يتحسن مستواكم المادى، وبعدها يمكن لكما أن تفكرا في العودة والاستقرار بمصر..وبعون الله تعالى سوف توافق على الإقامة معك قبل تدخل أى طرف بينكما وادعو لها بالهداية، وفقكما الله تعالى إلى كل خير يحبه ويرضاه.
  
................................................................  


للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد
  [email protected]
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................
تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توافق على قرار «الأوقاف» بإلغاء مادة التربية الإسلامية في المدارس؟

  • عصر

    03:36 م
  • فجر

    03:48

  • شروق

    05:18

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى