• السبت 29 أبريل 2017
  • بتوقيت مصر07:30 م
بحث متقدم

هل هناك إسلام وسطي ؟

وجهة نظر

كاتب
كاتب

أيمن كامل

أخبار متعلقة

لعلك تعجب من اسم المقال فقد استقر في ذهنك أن هناك اسلام وسطي واسلام متشدد فقد سقطت في فخ الالحاح بالفكرة فما تكرر تقرر .. لذلك تعال نبسط الموضوع ونتبع المنهج العلمي في التحليل فربما وصلنا لفائدة خفية ..
هل سمعت بمصطلح " الشرق الأوسط " ؟ فهل فكرت يوماً ما كيف يكون شرقاً ووسطاً في آن واحد ؟!
 بالرغم من أن جميع الناس متفقون على الجهات الاربع شرق وغرب وشمال وجنوب وبينهم الوسط فكيف تم اقناعنا أن هناك " شرق أوسط " ؟ وماذا أرادوا بذلك ؟!
اجيبك – واتمنى أن تبحثه بنفسك – أن الشرق الاوسط مصطلح صكته المخابرات البريطانية لتمرير وجود " الكيان الصهيوني " في تركة الرجل المريض ( الخلافة العثمانية ) لرسم خريطة جديدة تشمل دولة الكيان الصهويني  .. 
وعندما تُذكر المخابرات البريطانية فأنت تتكلم عن أخبث أجهزة الاستعمار عبر التاريخ هذا الجهاز الذي أشرف على تشكيل أديان جديدة – تخيل - كالبهائية والقاديانية ومولت حركات قومية ودينية لا يعلم حقيقتها - حتى الآن- إلا الله .
نعود لمصطلح " الاسلام الوسطي " وكالعادة تبدأ القصة بالمخابرات الانجليزية ليخرج رئيس وزراء بريطانيا – سابقاً -         " ادوارد هيث " بمصطلح الايدي النظيفة وخلق اسلامات متصارعة تكفي دول الاستعمار القديم والجديد شر القتال .
ويتلقف العرب المصطلح الجديد لتبدأ الماكينة الاعلامية المتواطئة منها والغبية لتكرار المصطلح ليكون مقرراً يومياً " الاسلام الوسطي " وكل جانب ينسب لنفسه هذا الاسلام وينفي عنه أن يكون اسلامه - عياذا بالله - الاسلام المتشدد ..
وهم لا يقصدون الفقه الاسلامي بمعنى وسطية فهم النص بما يتضن ذلك من مذاهب اسلامية معروفة ولكنهم يقصدون الاسلام نفسه والآن سنطرح بعض الاسئلة لتتضح الصورة :
السؤال الاول : هل هناك مسيحية وسطية ؟ أو يهودية وسطية ؟ أو حتى هندوسية وسطية ؟
السؤال الثاني : اذا كان هناك اسلام وسطي واسلام متشدد ألا يجب أن يكون هناك اسلام ثالث فكل وسط له طرفان  فأين هو ؟
السؤال الثالث : ما هي أُطُر الاسلام الوسطي وقواعده وتعريفاته ومرجعياته ؟
وأنا لا أنكر وجود مسلمين متشددين شأنهم شأن المسيحين واليهود بل والملاحده وعباد البقر المتشددين لكن الاسلام نفسه واحد صحيح غير قابل للتقسيم أو التجزئة.
ويبقى السؤال الأهم وهو من أين يحصل المتشددين على السلاح؟ إذا كنا نحن المسلمين نستورد السلاح ؟!!  ونحن المسلمين ضحايا للارهاب؟!
وكيف سيكون العالم لو قامت دول بدعم المسيحية المتشددة وصكت مصطلحاً جديداً سمته " الدين المسيحي الوسطي "  ؟!
فيا ايها الاسلام العظيم اشهد أن الله متم نورك وأن هذا العالم هو الخاسر الأعظم من محاوله تشويهك وتقسيمك وتبقى رسالتك 
" يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى? صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ " المائدة  


[email protected]

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع وقف الهجوم على الأزهر بعد زيارة بابا الفاتيكان؟

  • عشاء

    08:08 م
  • فجر

    03:46

  • شروق

    05:17

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:38

  • عشاء

    20:08

من الى