• الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:06 م
بحث متقدم
تقرير ألماني:

مفاجأة جديدة في هجوم الغردقة

عرب وعالم

صورة الخبر الاصلي
صورة الخبر الاصلي

علا خطاب

أخبار متعلقة

الإرهاب

تنظيم داعش

أن تي في

الشريعة الإسلامية

هجوم الغردقة

كشف موقع "إن تي في" الألماني، عن حقائق جديدة تخص حادث "الغردقة"، موضحًا أن المتهم بقتل السائحتين الألمانيتين قد تلقي اتصالاً مباشر من تنظيم "داعش" الإرهابي عبر الإنترنت قبل تنفيذه الهجوم بساعات، حيث أمره مسئول التنظيم بقتل الأجانب في أهم المدن السياحية في مصر، مستخدمًا بعض الأقوال من الشريعة الإسلامية؛ لدفعه لفعل ذلك، على حد قول الموقع.

وتابع الموقع، في تقريره، أن المتهم بقتل السائحة الألمانية "أنجريد" وصديقتها "سوزانا"، البالغة من العمر 56 عامًا، قد تسلل من شاطئ فندق "ذهبية" في الغردقة ثم سبح إلى شاطئ الخاص المجاور للفندق منتجع "صني ديز البلاسيو" ثم  هاجم السائحتين بسكين، وقام بطعنهما، مرددًا "أنتم الكفار" بالألمانية، وأصاب أربعة أخريات، قبل أن يلقي أفراد الأمن القبض عليه، مما يشير إلى أن الهجوم كان بدوافع دينية، وفقًا لمجلة "دير شبيجيل" الألمانية.

وأشار الموقع إلى أن الضحايا ينتمون إلى ألمانيا والتشيك وأرمينيا وربما روسيا أيضًا، وهي بمجملها بلدان تشكل حجر زاوية في إستراتيجية مصر لاستعادة عافية قطاعها السياحي، والذي تفيد مؤشرات ببداية تعافيه بالفعل في الآونة الأخيرة.

وأكد أن استخدام المتهم اللغة الألمانية لمحادثة القتلى، وترديده لفظ "الكفار" كل هذا يثبت أن الهجوم كان "متعمدًا" وليس عملًا فرديًا، بل إنه هجوم تم التخطيط له منذ فترة طويلة، إلى أن تم تجهيز المنفذ نفسيًا وماديًا، مشيرًا إلى أن المشتبه به تلقي تعليمه الجامعي بالأزهر، وهو ما استغله التنظيم بشكل جيد، حيث عملوا على تهيئته لهذا العمل "الدموي" بتفسير بعض آيات القرآن بشكل خاطئ؛ لتناسب أعمالهم "الخبيثة".

وتساءل الموقع كيف، متى وأين، توصل المتهم إلى معرفته باللغة الألمانية؟ كما أفادت صحيفة "الشروق" أن الانتحاري المشتبه فيها أثبت أن الهجوم  المشار إليه مصرح به في قانون الشريعة الإسلامية، حيث أوضح هذا في جلسات الاستجواب مع المحققين، وفقًا الصحيفة.

وأشار الموقع إلى أن المتهم "عبد الرحمن شمس الدين"، المقيم في شمال الدلتا، والبالغ من العمر 28 عامًا، فكره قريب من أيديولوجية تنظيم "داعش" الإرهابي على ما يبدو،  لافتًا إلى أنه ليس واضحًا ما إذا كان أنه قد تصرف بأمر مباشر من المنظمة الإرهابية أم تصرف من نفسه، حيث لم يعلن التنظيم مسئوليته عن الحادث إلى الآن.

ولفت الموقع إلى أن الدوائر الأمنية المصرية قد أعلنت يوم السبت الماضي، أن الجاني اعترف بتلقيه اتصالًا عبر الإنترنت بشن هجمات على الأجانب في مصر، إلا أن المسئولين في القاهرة نفوا هذه المعلومات، محذرين من التكهنات السابقة لأوانها. 





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:22 م
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى