• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر07:36 ص
بحث متقدم

هل تراجع الداخلية سلوك أمناء الشرطة ؟!

أخبار الساعة

علي القماش
علي القماش

على القماش

أخبار متعلقة

حادث قتل أمين شرطة بقسم الوراق لمالك عقار ونشر جثته يثير العديد من الأسئلة.
الأمين – صفة وظيفية وليس فعلا – اتفق مع زوجته أن تقوم بدور العاهرة بارتداء ملابس غير محتشمة  لغواية مالك العقار حتى تستدرجه بشقتها، فيدخل عليهما زوجها الأمين (!!! ) أثناء وضع مخل ، فيقوم في صورة الدفاع عن الشرف ويجبره بالتوقيع على عقد سكن ثم يقتله .. أي نخوه لمواطن يرتضى لزوجته هذه المهانة ولو مقابل كنوز الدنيا؟
إلا أمين المذكور استلف منشار من ورشة نجارة ويبدو انه كان الخيط في الكشف عن الحادث لوجود قطعة لحم من القتيل ملتصقة به .. أي وحشية في شخص مفترض فيه الحفاظ على حياة المواطنين يقوم بنشر جثة مواطن ويلقى بجسده المقطع في أماكن متفرقة بالنيل
اللا أمين المذكور محل عمل حراسة الكنيسة الإنجيلية بالوراق، وهى كنيسة سبق أن تعرضت لحادث إرهابي، فكيف تم اختيار مثله للعمل في هذا الموقع دون التحري عن سلوكه والذي لا يقل بحال عن أخطر أرهابي، ويمكنه أن يتسبب في حوادث طائفية وحرق الوطن.
كيف يتم الائتمان لمثل هذا اللا أمين على سلاح ميري ، ومن الواضح انه لا يتم مراجعة ما تم اطلاقه من رصاص الا فى مثل حالات الجريمة التى أرتكبها وتم الكشف عنها
 ان المتهم فى الحادث ليس هذا اللا أمين وحده ، فليس من المنطق ان سلوكه الشائن والمنحرف قد ولد بين ليلة وضحها ، ومن المؤكد انه ارتكب عشرات الجرائم بنطاق عمله ، وتم التستر أو التغاضى او الاهمال فى التحقيق معه ، وربما كان يوجد مثله فى هذا القسم والذى شهد حوادث عديدة مرات ومرات وتكرر بداخله حالات وفيات  ..
لقد تكررت حوادث امناء الشرطة فى الفترة الاخيرة ومما نشرته الصحف
 أمين شرطة بدمياط استعان بمسجل خطر لسرقة سيارات المصطافين ، ومن بينها سرقة سيارة ضابط شرطة !
حبس ضابط وامين شرطة بالتجمع الاول لسرقة المواطنين بالاكره !
امين شرطة يهرب رجل اعمال من محكمة مصر الجديدة مقابل 380 ألف جنيه ... الى اّخره
فهل لدى وزارة الداخلية شجاعة التحرى وكشف المستور ، واجراء حملة تطهير تبدأ بالبحث عن أمين شرطة شريف لا يحصل على مبالغ من مواطن مقابل تحرير محضر أو عمل معاينة  وغيرها !
ولعل يأتى هذا ولو من باب الزود عن شرفاء يدفعون ارواحهم للشهادة دفاعا عن الوطن ، بينما يرتكب غيرهم فى نفس المهنة أحط الجرائم ؟!


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى