• الأحد 23 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر06:42 م
بحث متقدم

حكايات ساخنة جدا من داخل ماسبيرو

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

•   فى مقالى أمس كشفت أن خالد رزق رئيس القناة الأولى( الذى تم انهاء تكليفه )  ما يزال بغرفة العناية المركزة بمستشفى الأمل بالمهندسين , وقلت إن  خالد تعرض لهذه الأزمة مساء الخميس الماضى عقب نزوله من مكتب مجدى لاشين رئيس  قطاع التليفزيون مباشرة  حيث أبلغ السائق أنه متعب للغاية ويريد الذهاب للمستشفى على الفور , وقد كشفت مصادرنا المطلعة أن لاشين أبلغ رزق خلال هذا الإجتماع بقرار ابعاده عن رئاسة القناة  وتكليف علاء بسيونى نائب رئيس التليفزيون بالإشراف على القناة وهو ما أحزن رزق بشدة وأدى الى اصابته بنزيف فى المخ . وكشفت المصادر أن قرار تكليف بسيونى جاء من حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  يوم الثلاثاء الماضى بعد ضغوط مارسها عدد من المقربين لرئيس القطاع والذين  لم يكونوا " يستلطفون " رزق لأنه لم يكن من بين " شلتهم " . وقد علمت أن حالة رزق الصحية حالياً سيئة للغاية ووصلت لدرجة الغيبوبة فى غرفة العناية المركزة , وقد أجرى عملية ازالة تجمع دموى  من المخ , وطلبت اسرته نقله الى مستشفى الجلاء العسكرى إلا أن الأطباء أبلغوا الأسرة بخطورة ذلك على حالته الصحية فى الوقت الحالى . من ناحية آخرى كشفت المصادر أن أحد أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام البارزين كان معارضاً بشدة لتكليف علاء بمهمة الإشراف على القناة الأولى  لوجود خلافات قديمة بينهما . كل الأمنيات الطيبة لخالد رزق بالشفاء ولعلاء بسيونى بالتوفيق .
•   مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون أصيب بحالة من الغضب الشديد بسبب تأخر الكثير من أعضاء لجنة مديرى الإدارات عن حضور إجتماع  اللجنة الذى عقد أمس وهو ما اضطره للذهاب الى مكتبه ومغادرة قاعة الإجتماع المجاورة لمكتبه والتى لم يعد اليها إلا بعد ( محايلات ) من جانب بعض الأعضاء الذين أقنعوه بالعودة لبدء الإجتماع .
•        مسئولان من  جهة رقابية قاما ظهر أمس بزيارة الى أحد المكاتب الشهيرة بالدور السابع .. التفاصيل قريباً  !!! .
•   استفسر البعض عما كتبته أمس عن اتجاه النية لتصعيد المذيع شريف فؤاد لمنصب كبير فى ماسبيرو رغم أنه ما يزال على درجة مدير عام وهناك الكثير من وكلاء الوزارة ,  ورداً عل هؤلاء أقول : وما الجديد فى ذلك ؟ فهناك نائلة فاروق رئيسة قطاع الإقليميات لا تزال على درجة مدير عام حتى الآن ومع ذلك يتولى منصب النائب لها فى نفس القطاع د. مصطفى عبدالوهاب وهو على درجة وكيل وزارة منذ سنوات , كما أن نهلة عبدالعزيز تتولى منصب رئيس القناة الثانية وهى على درجة مدير عام  فى حين نجد أن ناهد سالم نائب رئيس القناة على درجة وكيل وزارة !!!.
•   فوجئت منذ ساعات بالكثير من أبناء ماسبيرو يقومون عبر صفحاتهم على الفيس بوك  ب " تشيير "  أحد التقارير من موقع يسمى " أخبار مصر " وهو ليس الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للإعلام  , بعنوان " سقوط أحد حيتان ماسبيرو بأمر السيسى  "  . ويؤسفنى القول إن هذا التقرير مسروق من مقالى المنشور فى نفس هذا المكان يوم 30 أبريل الماضى بعنوان " ماسبيرو .. حكايات وأسرار " . وهنا أؤكد أن هذا الموقع الحرامى الذى لم يشر للمصدر ليس الوحيد فهناك بعض المواقع والأشخاص الذين يقومون بنسب الكثير من  الأخبار التى أنشرها فى مقالاتى الى أنفسهم  دون ذكر مصدرها الأصلى بعد ادخال تعديلات بسيطة عليها وهو ما سأكشفه بالاسماء قريبا فى حال عدم تراجع هؤلاء الأشخاص عن السرقات التى تتنافى مع أخلاقيات وميثاق الشرف الصحفى .
•   أين المجلس الأعلى للإعلام من المهزلة التى ارتكبها أحمد موسى فى برنامجه " على مسئوليتى " مساء أول أمس  ؟  حيث  قام باستضافة إعلامية مجهولة تسمى نهال علام للحديث عن حادث البدرشين الإرهابى الذى وقع صباح الجمعة الماضى وأودى بحياة  خمسة  من رجال الشرطة , حيث فوجىء المشاهدون بهذه الإعلامية ترتدى ملابس عارية الأكتاف وتقوم بالضحك والإبتسام بشكل لا يتناسب على الإطلاق مع حادث استشهاد بعض رجال الشرطة كما أن معلوماتها وتحليلاتها ضعيفة للغاية وهو ما أدى لاستفزاز المشاهدين من المهزلة التى ارتكبها أحمد موسى . الجدير بالذكر أن نهال مذيعة بقناة مجهولة اسمها كوريكت وسبق تكريمها فى مهرجان ملكة الأناقة الذى أقيم فى فندق هوليداى ان كورنيش المعادى فى مارس الماضى , كما سبق أن قدمت برنامجا بعنوان " شباب رايق " على قناة مصر البلد . وتقوم بكتابة مقالات خفيفة فى موقع صدى البلد !!!.
•   أتمنى أن يكون هناك اهتمام حكومى رسمى من جانب السلطات المصرية  والتدخل لدى الجهات الرسمية فى اسبانيا لسرعة انهاء الأوراق الخاصة بنقل جثمان الفنان والإعلامى الشاب عمرو سمير ( نجل المذيعة القديرة ماجدةعاصم ) الذى توفى هناك منذ أسبوعين الى القاهرة , وقد كشفت مصادر مقربة من الاسرة أن بعض رجال السفارة المصرية فى اسبانيا حاولوا  بشكل شخصى وليس رسمى مساعدة والده اللواء سمير على المتواجد فى اسبانيا لمتابعة إجراءات نقل الجثمان إلا أنها باءت جميعا بالفشل .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • مغرب

    07:01 م
  • فجر

    03:34

  • شروق

    05:11

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:01

  • عشاء

    20:31

من الى