• الإثنين 25 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:31 م
بحث متقدم

أستاذ جامعي لغز محير !!

افتح قلبك

بالصور.. أستاذ جامعي يتحرش بالطالبات
بالصور.. أستاذ جامعي يتحرش بالطالبات

أميمة السيد

أخبار متعلقة

فتاة

افتح قلبك

لغز

أستاذ جامعي

السلام عليكم.. 
الأستاذة الفاضلة أريد أن أقص عليكي قصتي باختصار، علك تفيديني بنصائحك القيمة ..أنا فتاة أبلغ 22 سنة طالبة بالجامعة..
وقعت في حب استاذ يدرسني لكنه معارض تماما فكرة أن نكون معا بحكم الظروف أنا اعجبت بشخصيته وأحببته وبحكم ظروفي العائلية التي عشتها جعلتني اراه هو الرجل المثالي الذي يحن عليا ويكون سندا لي في أمور حياتي اعترفت له بذلك ولم اتلقى اي اجابة تعبت والله اصبح تركيزي وتفكيري عليه فقط فنظراته احيانا في الجامعة  لاأفهمها هو شخص غامض بطبعه.

(الرد)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
واضح غاليتى أنك مثل كثيرات من الفتيات العفيفات التى تربت كلاً منهن تربية مغلقة لدرجة لم تتح لهن الارتواء من خبرات الزمن بقدر يعطيهن الاستطاعة  للحكم على الأمور ووضعها في نصابها الصحيح ولو بقدر ما..فضلاً عن أنه أيضاً يتضح لي جلياً أنك ممن حُرمن مِن عطف الأب واحتوائه حبيبتى، ولذلك فميلك لمعلمك بالمدرسة أو لأستاذك بكليتك أو غيرهما عندما تجدى منهم معاملة طيبة تفتقدينها وتحتاجين إليها لهو أمر طبيعي ووارد حدوثه وتكراره مع مثيلاتك ممن هن في نفس ظروفك واستعدادك النفسي..وإن كنت لا أعفى أستاذك من قدر من المسئولية، فرغم أننى لا أعلم بنواياه إلا أنه كان يتحتم عليه بحكم "افتراض" نضجه العقلي و من أول وهلة شعر فيها بميل مشاعرك نحوه، وخاصة عندما قمتِ بالتصريح له بها، أن يضع نفسه موضع والدك أو أخيكِ الكبير ويتحدث إليك بكلمات صريحة تقوم بدورها بمحو أى فرصة للتعلق به من تجاهك، حتى وإن كان يشعر نحوك بمشاعر خاصة أياً كان نوعها !!
ولكن حبيبتى تأكدى أن ما تعيشينه هذه الأيام ما هي إلا مشاعر وهمية مثل السراب، صدقينى غاليتى، سيأتى يوماً تتذكرين فيه تلك الذكريات وتضحكين على ما كنت عليه من سذاجة..فهذا الشخص لو أنه مناسب لك ومتكافيء معك إلى حد ما اجتماعياً ومادياً وعمرياً، فكانت أول خطوة بعد مصارحتك له، أنه يصارحك أيضاً بإعجابه بك ثم يتقدم لخطبتك، ولكنه تركك تسبحين في أفكار الحيرة مع ازدياد تعلقك به، كما أنه يرفض بوضوح الارتباط بك، فماذا تنتظرين بعد ذلك؟!!..
حبيبتى فوراً انسحبي بعقلك وقلبك من براثن التفكير به وضياع وقتك وإهمالك لمحاضراتك واستذكارك، وجهى كل طاقتك وتفكيرك في الله عز وجل وطاعته والتزام عباداته، ثم إلى نهلك من العلم والثقافة، فأنت لا تزالين صغيرة والمستقبل أمامك واسع وجميل إن شاء الله تعالى، وأنت ملكة، فلا ترخصي نفسك أو تضيعى وقتك وعمرك بسبب أستاذك أو أى شخص غيره، ولا تسمحى للشكوك أن تنتابهم من سلوكك وأخلاقك، فمن يقدرك ويحبك سيسعى حتماً لتكونى له بشرع الله تعالى وسيضعك فوق رأسه، وثقي أنه برضا الله تعالى عنك ثم بتفوقك وتميزك سيجعلك الله تعالى في مكانة كبيرة يتمنى بسببها أستاذك بل وأفضل منه أن يكون بجوارك، إفعلى ما عليك واتركى الأمر كله بعد ذلك لله تعالى وثقي أنه جل وعلا سيختار لك الأفضل من كل خير.
..........................................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة / أميمة السيد:-
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................
تذكرة للقراء:- 
السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • مغرب

    05:53 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى