• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:12 ص
بحث متقدم

رؤية من المغرب.. شربت الخمر ووالدي قال لي ستموت

تفسير الأحلام

رأيت أنى ميت وفى الكفن.. أفتونى فى رؤياي؟
ارشيفية

عبد الحي العسكري

أخبار متعلقة

الخمر

الموت

المغرب،

صديق

الكفن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا من المغرب وفى اليقظة شربت الخمر في 15 شعبان ولكنى ندمت .

و بعد 3 أيام رأيت أنني سألت أبي ماذا سيحدث لي بسبب هذا الذنب الذي ارتكبته فقال لي ستموت وفي نفس اليوم جاء صديقي و قال لي رأيت أنهم يخرجون بشخص مكفن من منزلكم و لكن لم اعرف من هو وناس تبكي و يرتدون ثياب سوداء . أرجو الرد فحالتي النفسية يرثى لها . وشكرا ..

التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قال تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى? أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر 53 ، أجمع العلماء على أن المراد بالآية التائبون ، فمن تاب تاب الله عليه ، وسُئل النبي صلى الله عليه وسلم مرات كثيرة عن الرجل يأتي كذا و كذا من المعاصي الكثيرة ومن أنواع الكفر ثم يتوب فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( الإسلام يَجُب ما كان قبله والتوبة تَجُب ما كان قبلها ) يعني تمحوها وتقضي عليها ، فأبشر بأن التوبة تمحو ذنوبك ولو كانت كالجبال . و الموت الذى يقصده الوالد قد يدل على الندم على أمر عظيم ، و من مات ثم عاش فقد يذنب ذنبا ثم يتوب إلى الله لقوله تعالى : ( قَالُواْ رَبَّنَآ أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوج مِّن سَبِيل ) 11 غافر  . والموت بدون مرض عمر طويل . و من مات و كان لموته مأتما و غسلا و مجتمعا و كفنا فقد سلمت دنياه و فسد دينه ، ومن مات على سرير أو فراش نال رفعة ، و موت العازب يدل على الزواج ، وموت المتزوج قد يدل على الطلاق لأنه بالموت تقع الفرقة ، من رأى حي كأنه ميت فيكون معناه عسر أموره . والموت قد يدل على نهاية شئ قديم و بداية شئ جديد فيه فرحة كالزواج أو الإنجاب ، أو التخرج ، أو النجاة من الهموم ، أو فى هذه الرؤيا قد تكون التوبة من الذنب - وكون الوالد هو الذى يخبرك أنك ستموت بسبب هذا الذنب قد يدل على إستيائه منك من هذا الذنب ، وقد يدل على أنه يخاف عليك من موت قلبك بسبب المعاصى.

ورؤيا صديقك فإن كنت تقصد أن الذى يخرج من المنزل جثة مكفنة فهى تدل على وجود الحزن فى المنزل أو الخصومات بين المقربين وخروجها يدل على نهاية الحزن ، وجثة الميت فى منزلك هو تذكير لك بالآخرة والموت لتصلح أمرك وحالك و بعدك عن الدين ، وقد يدل وجود الجثة على الخسارة في المال .. والله أعلم .. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.
************

أرسل رؤياك نفسرها في الحال

 للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيس بوك

 أو اتصل على الرقم التالى 01062137666 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى