• الإثنين 21 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر11:45 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. حكايات وأسرار !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

•   حملة هجوم و " أسافين " ممنهجة يتعرض لها حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام من جانب اثنين من الشخصيات البارزة جداً داخل ماسبيرو حالياً , الحملة تستهدف الإطاحة بزين من منصبه بحجة أنه ضعيف الشخصية وغير مسيطر على مجريات الأحداث داخل المبنى ,وقد وصلت هذه " الاسافين " الى مؤسسة الرئاسة وبعض الجهات العليا المعنية بشئون ماسبيرو . الجدير بالذكر أن هاتين الشخصيتين لا ينسقان مع بعضهما البعض ويقوم كلا منهما با " الأسفنة " لحسابه الخاص . والمفاجأة أن كليهما يسعى للتخلص من الآخر بهدف التصعيد لرئاسة الهيئة عقب الإطاحة بزين !!! .
•   تذيع قناة أون سبورت مساء اليوم مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين ناديا برشلونة وريال مدريد فى ذهاب بطولة كأس السوبر الاسبانى على  ملعب "كامب نو"  ، كما ستنقل نفس القناة  مباراة الاياب التى ستقام فى نفس التوقيت الاربعاء المقبل بملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد. هذه الإنفرادات الحصرية تجعلنا نتحسر على " الحال المايل " الذى وصلت اليه قناة النيل لرياضة , لاسيما وأن شركة بريزنتيشن هى الراعية لكلتا القناتين , وهنا نتساءل : لماذا لا يتم تفعيل عقد ماسبيرو مع الشركة والذى ينص على بث مباريات وبطولات حصرية على شاشة النيل لرياضة ؟ ولماذا لا يطالب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وأسامة بهنسى رئيس قطاع القنوات المتخصصة ومعهما شوقية عباس رئيسة القطاع الإقتصادى بحق ماسبيرو فى مثل هذه البطولات والمباريات العالمية ؟ أم أن السبب يرجع الى أن شركة بريزنتيشن " ولا مؤاخذة " كاسرة عين قيادات ماسبيرو ولذلك لم يتجرأ أحد منهم  للمطالبة  بتطبيق بنود العقد مع الشركة ؟!!!.
•   فى تصريحات لهما أمس .. قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام : الشعب مدرك أن الفوضى البديل الوحيد للرئيس السيسى , بينما قال حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين : لا بديل عن "السيسى" فى انتخابات 2018 لاستكمال مسيرة التنمية . والتعليق بإختصار أن هذه التصريحات مكررة بطريقة " الكوبى بست " لنفس المسئولين حرفيا وقت أن كان الأول رئيسا لمجلس ادارة دار الهلال ورئيساً لتحرير  مجلة المصور وكاتبا بالأهرام والثانى وقت أن كان رئيساً لقطاع الإذاعة ووكيلاً للجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب مع اختلاف بسيط فقط هو اسم  رئيس الجمهورية .
•   أعجبنى بشدة " بوست " كتبه الدكتور محمد المرسي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة،قال فيه "  إن تثبيت أركان الدولة لا يعني التغاضي عن السلبيات لكن مناقشتها وتحليلها وصولا للأفضل، ولا يعني تجييش لأي نظام بل تجييش لصالح بناء الوطن وأمنه , بل يعني شفافية ومصارحة كاشفة للسلبيات كافة وأوجه الفساد كافة، وفي الوقت ذاته لأي إنجاز يتحقق على أرض الواقع.. شفافية ومصارحة بحب لهذا الوطن، بهدف البناء وليس الهدم". وفى تصورى الخاص أن قيادات ماسبيرو يجب أن يتخذوا من هذه الكلمات الموجزة والمعبرة شعاراً لهم فى المرحلة القادمة , وأعتقد أنهم لو فعلوا ذلك فسوف يعود التليفزيون المصرى الى عصره الذهبى معبراً عن هموم الشعب وكاشفا للفساد والسلبيات وليس مجرد " بوق " لكل حكومة وأى نظام حاكم !!!.
•   نهلة عبدالعزيز رئيسة القناة الثانية كشفت لعدد من المقربين منها أنه لا توجد علاقة بين رغبتها فى الإستعانة ب " نهى مروان  " المذيعة بالقناة الفضائية للعمل فى أحد البرامج بالقناة الثانية والمتزوجة من أحد رجال الأعمال المقيمين فى الولايات المتحدة وبين وجود ابنها " نجل نهلة " فى الولايات المتحدة , واشارت رئيسة القناة الثانية  إلى أن نهى متزوجة من هذا الشخص منذ 7 أشهر فقط  أما نجلها فيقيم فى الولايات المتحدة منذ 6 أعوام .
•   رغم إعجابى بالإقتراح الذى قدمه المخرج خالد سالم، كبير مخرجي التليفزيون المصري، لإطلاق بث تجريبي لفضائية جديدة تحمل اسم «سيناء» لتعريف المواطن والسائحين بأهم المناطق السياحية الجذابة في سيناء، وأيضا للترويج للسياحة المصرية في كافة ربوع أرض السحر والجمال بسيناء . إلا أنى أتمنى أن تكون القناة عامة ومعنية بالسياحة المصرية بكل جوانبها ومجالاتها ويمكن أن يكون هناك اهتمام خاص بسيناء من خلال تلك القناة . وفى تصورى الخاص أن هذه القناة يمكن أن تقوم بجلب عوائد اعلانية كبيرة تزيد عن تكاليف انشائها , كما ستساهم فى عودة  السياحة المصرية لعهدها الذهبى قبل ثورة 25 يناير حيث كانت تساهم ب 11 مليار دولار فى الدخل القومى سنوياً .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:01 ص
  • فجر

    04:01

  • شروق

    05:29

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    18:36

  • عشاء

    20:06

من الى