• الأحد 24 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:45 م
بحث متقدم
في حضانة خاصة ببني سويف..

القصة الكاملة لإخفاء جثة رضيع مقابل دفع المصاريف

قبلي وبحري

احتجاز جثة رضيع داخل حضّانة
احتجاز جثة رضيع داخل حضّانة

مصطفي البحار

أخبار متعلقة

بني سويف

جثة رضيع

داخل حضانة

دفع المصاريف

اقتحام الشرطة

الأب استلفت من طوب الأرض.. وضابط الشرطة وجد رضيعا يحتضر على كرسي متحرك

شيع عبد الجواد فاروق، جثمان طفله الرضيع "عبد الله" الذي عثرت الرقابة الإدارية على جثته داخل درج للمستلزمات الطبية بحضّانة مستشفى خاص ببني سويف، بعد عجز أسرته عن تسديد مصاريف احتجازه داخل الحضانة.

كان ضابط الرقابة الإدارية ببني سويف، قد فوجئ بشخص يدعى محمود فاروق، يستنجد به أثناء ترؤسه حملة من الرقابة وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة للمرور على المستشفى، ويطالبهم بالتدخل لإخراج جثمان نجل شقيقه "عبد الله"، رضيع حديث الولادة من المستشفى، حيث رفضوا تسليم جثته واشترطوا تسديد مبلغ 1700 جنيه.

وأضاف أن أسرته اضطرت لحجزه بحضّانة المستشفى بعد فشله في إيداعه بحضانة مستشفى حكومي، وعقب 3 أيام من احتجازه توفى ورفض المستشفى تسليم جثته فتدخل رجال الرقابة الإدارية لدى إدارة المستشفى التي نفت احتجاز الرضيع فقرروا الدخول للمستشفى وتفتيشها وبالفعل عثروا على جثته داخل درج للمستلزمات الطبية.

تم إبلاغ المحامى العام لنيابات بنى سويف المستشار عماد على والذي صرح بدفن جثة الرضيع بعد إجراء الوصف التشريحي بواسطة الطبيب الشرعى.

يقول عبد الجواد فاروق والد الطفل: أعمل حارس عقار بمدينة 6 أكتوبر، وأعيش بقرية الفنت التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، وأجريت لزوجتى عملية قيصرية  يوم 3 أغسطس الجاري وهى فى منتصف الشهر التاسع من الحمل.

وأضاف أن الطبيب أخبرني أن تنفس الطفل غير طبيعي ولازم يدخل حضانة ففشلت في إيجاد مكان له داخل حضانات مستشفى  الفشن المركزى  فتوجهت به إلى حضانة مستشفى خاص مكث فيه 3 أيام اليوم بتكلفة  650 جنيهًا، ولم تتحسن حالته وطلبوا منى نقله إلى حضانة المستشفى العام بمدينة بنى سويف، وهناك اكتشفت أن الحضانات غير مجهزة لاستقبال حالة ابنى التى تحتاج إلى جهاز تنفس صناعى.

وتابع: "توجهت به إلى حضانة مستشفى خاص شهير ورفضوا استقباله قبل دفع 3 آلاف جنيه مقدمًا دفعتها مرغمًا، ومكث فيها 6 أيام ولم يسمح لأحد بزيارته في الحضانة إلا الأم  لإرضاعه، ولكنها نظرًا لأنها كانت تعانى من آثار العملية القيصرية فلم تتمكن من زيارته وكنا نطمئن عليه عن طريق التليفون ويقولون لي الولد كويس وحالته بتتقدم وبعد يومين ذهبت للمستشفى فطالبوني بدفع 1200 جنيه لأن الولد يحتاج يومين آخرين بالحضانة.

وأضاف:  "ربنا بس هو اللي يعلم أنا جبت الفلوس منين، أنا استدنت من طوب الأرض" ويوم الجمعة الماضي علمت إن الطفل توفى منذ يومين فطالبتهم بجثته رفضوا إلا بعد دفع 1700 جنيه فقلت لهم أنا لسه دافع 1200 فى اليوم الذي توفى فيه فطردونى مشددًا على أنه لن يتنازل عن حق ابنه.

فيما قالت الأم أمينة محمد حسن إن الحمل كان طبيعيا وعندى طفلين يوسف 4 سنوات وندى سنتين وتم توليدي قيصرى وأنا فى منتصف الشهر التاسع ولم أر المرحوم عبد الله واشتكى لله وللمسئولين يجيبوا لي حق ابني الرضيع ولن نتنازل عن المحضر أبدًا.

فيما أكد محمود عم الطفل أنه كان بيبوس قدم الأطباء لتسليمه جثة نجل شقيقه ولكنهم أصروا على احتجازه حتى دفع 1700 جنيه فجلست أبكى أمام المستشفى وفوجئت بحملة من الرقابة الإدارية والعلاج الحر بمديرية الصحة أمام المستشفى  فاستنجدت بهم.

وأشار إلى أن الضابط قال لهم فين الجثة فأنكروا وجوده من الأساس ما اضطره لاقتحام الحضانة ليجد الجثة داخل درج فهرب جميع من فى الحضانة ليكتشف بلاوى داخل الحضانة  11 طفلاً على 7 حضانات يتناوبون الدخول والخروج ووجد طفل مرمى على كرسى يحتضر فأمر بنقل جميع الأطفال لحضانات المستشفى العام والجامعي.

وصرح طبيب أطفال -فضل عدم ذكر اسمه- بأن هذا الطفل غالبًا يعانى من مشاكل فى عضلة القلب والجهاز التنفسى ويحتاج إلى تنفس صناعى أو جهاز التنفس المساعد (CPAP)  مؤكدًا أن مستشفى بنى سويف العام  بها 4 أجهزة تنفس صناعى و7 (CPAP )  لا تعمل لضعف شبكة الأكسجين اللازمة لتشغيل هذه الأجهزة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • مغرب

    05:54 م
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى