• الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر04:57 م
بحث متقدم

تركتها فماتت..أشعر بالذنب تجاه أمي!

افتح قلبك

اكتئاب
اكتئاب

أميمة السيد

أخبار متعلقة

السلام عليكم..  
أنا  سيدة متزوجه  أعمل  في  الخارج  أنا وزوجي  اضطرتنا  الغربة  لترك  اهلنا  ولكني  كنت  علي  اتصال  دائم  بأهلي  وخصوصا  أمي  وأبي  وأرسل  لهم  المال  باستمرار  وأتحمل  جميع  مصروفاتهم كما  انني  كنت  أنزل  اجازة  مصر  كل  عام  وان  لم  استطع  بسبب  ظروف  عملي  فإني كنت  أحضر  أبي  وأمي  زيارة  ليجلسا  معي ..
 وفي  العام  الماضي  مرضت امي  مرضت  شديد  وأخذت  اجازه  طارئة  من عملي  لكي  اراها  ولكني  سافرت  وتركتها  وهي  ما زالت  مريضه، وتوفيت  بعد  سفري  بشهر  ومنذ  هذا  اليوم  وأصبحت حياتي جحيماً  لأني  أشعر بالندم  علي  تركها وهي  مريضه  وأحس ناحيتها  بالذنب وخاصة  أنها  قالت  لي  عند  سفري : مش  هشوفك تاني  وانا نفسيتي  تعبانه  جدا بسبب  هذا   الموضوع  بالرغم  اني  ادعو  لها  واتصدق  لها   ولا أعرف  ماذا افعل ؟؟

(الرد)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
ورغم أن لدى قناعة بأن:ألا لعنة الله على غربة تفقدنا الأحبة أحياء إن كانوا أو أمواتاً..إلا أننى أقول لك وعن قناعة أيضاً: هونى على نفسك يا أختاه..رحم الله والدتك رحمة واسعة، فالبعض يضطر بالفعل إلى ترك أهله وأحبابه من أجل السعى على الرزق، وأعلم أن بعض الدول بالخارج تتشدد جدا في ضرورة إلتزام الوافدين إليها للعمل من دول أخرى مثل مصر، بقوانين ومواعيد ولوائح العمل معهم، وأثق بعد كل ما ذكرتينه عن علاقتك وبرك بوالديكِ، أنك استنفذت سبل البقاء مع والدتك المريضة قدر إمكانك..ولكن غاليتى ثقي أن كل لقاء بين البشر مهما كانت علاقاتهم فإنه يكون بقدر الله تعالى، ولقد قدّر الله عليكم وفاتها بعد سفرك لحكمة يعلمها اللطيف الخبير، وربما كنت ستكونين متواجدة وقت وفاتها بمصر ولكن منعك عن حضور وفاتها واستقبال عزائها أى مانع أخر لا تتوقعينه!، ونحمد الله كثيراً أن والدتك توفيت وفاة كريمة، وهى راضية عنك لبرك لها، ولم تُقهر على فراقك بسبب شر أصابك لا قدر الله، فضلاً عن أنها أول من كانت مقدرة لظروفك بالتأكيد..
إطمئني و لا تشقي على نفسك وتعذبيها، فلم يكن بالإمكان أفضل مما كان، هى الأن ـ رحمة الله عليها ـ بين يدى الرحمن الرحيم الذي هو أرحم علينا من أنفسنا، فقط أكثري من الدعاء لها والتصدق وعمل صدقات جارية على روحها، حتى إن كنت قد قصرتِ ولو بشكل بسيط في برها قبل وفاتها، فبريها بعد وفاتها..
ونصيحتى الأخري: حاولى قدر إمكانك ألا تتركي والدك وحده بعد وفاة رفيقة دربه، واعملى قدر استطاعتك على أن تأخذينه ليقيم معكم في البلد الذي تعملين به.
.......................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة / أميمة السيد:-
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................
تذكرة للقراء:- 
السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • مغرب

    05:26 م
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى