• السبت 23 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:56 ص
بحث متقدم

«الأشعل»: حملة لإرهابي عن الترشح للرئاسة

الحياة السياسية

الأشعل يطالب بالكشف عن أسباب مساندة إسرائيل للنظام في مصر
د. عبدالله الأشعل

متابعات- دعاء رجب

أخبار متعلقة

درجات الحرارة

الأرصاد

رد السفير الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق، والمرشح الرئاسي الأسبق، على الحملة التى تشنها ابنته الإعلامية، هند الأشعل، ضده عبر وسائل الإعلام، بأنه "إخوانى"، وذلك عقب رفعها دعوى قضائية أيضًا بالعقوق ضده، لافتًا إلى أن تلك الحملة يشنها الإعلام المصري؛ لإرهابه ومنعه من التفكير بالترشح للرئاسة -بحسب قوله.

وكتب "الأشعل"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى: "يبدو أن حملة الاغتيال المعنوي والأكاذيب على إعلام العار والصوت الواحد مواقع وصحف وفضائيات بدأت ضدي فلماذا الآن؟" -بحسب نص التدوينة.

وأضاف: "أعتقد أن الحملة تهدف لوقف تنفسي على صفحتى ولإرهابي حتي لا أفكر في الترشح رغم أنني لا أري جدية من السلطة تشجع علي ذلك إلا بضمانات"، لافتًا إلى أن الحملة تصدر من أبواق مشبوهة المصداقية لها، متابعًا أنه يتحداهم بالظهور أمامهم بل ومقاضاتهم، معتبرا أن تلك الحملة فى صالحه ولن تنجح في النهاية".

وكتب "الأشعل"، فى تدوينة أخرى: "طبعا الرويبضات في الإعلام المصري الصحفي والفضائي أخطأوا العنوان ووجهوا لي ما أفضل أن يفصل فيه القضاء وأجهزة حماية الشرف الصحفي" مستنكرًا الحملة الإعلامية الموجهة ضده بترك نزيف الجيش والشرطة في سيناء ومصائب مصر اليومية والاحتشاد ضد قضيته المرفوعة من جانب ابنته الإعلامية بالعقوق" - على حد تعبيره.

وكان هجوم إرهابي استهدف قولًا شرطيًا؛ ما أسفر عن استشهاد 18 مجندًا في العريش أمس الأول، الإثنين.

وكانت قد نشبت مواجهة كلامية بين السفير عبد الله الأشعل، وابنته الإعلامية هند الأشعل، الأحد الماضى بعد رفعها دعوى قضائية بالعقوق ضده، على الهواء ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور".

وقالت "هند"، خلال حوارها بالبرنامج، إنها رفعت دعوى قضائية على والدها لتعويضها عن حرمان 30 سنة من الغياب عنها، حيث لم تلتقِ به  طوال حياتها إلا صدفة، مضيفة: "ألتقى به صدفة مع أختى.. وفى إحدى المرات ولم يتعرف علينا، كما أنه لم يأت لعزائى فى وفاة زوجى".

واعترف "عبد الله الأشعل"، بأنه لم يذهب لمنزل ابنته لتقديم العزاء بعد وفاة زوجها، مستطردا:"من حقها ترفع أى دعوى لكن لا تذهبوا للفضائيات.. أنا دلوقتى مش أب.. أنا دلوقتى خصم.. لما بنت تتنكر لكل ما أنفقته عليهم وتعليمى لهم.. صرفت عليها وعلمتها فى مدارس خاصة حتى الزواج"، فيما ردت هند: "الراجل اللى يتفاوض على النفقة ويتهرب من دفعها عنده مشاكل.. ماما اللى كانت بتدفع أموال الدراسة.. هناك تفاصيل سيئة وهو من يضطرنى للإفصاح عنها".

وأشارت إلى أنها تضررت فى عملها بسبب توجهات والدها السياسية، وتقدمت برفع دعوى ضده لمنع تكرار تجربة غياب الأب عن أولاده وعقاب الأم بعد انفصالهما.

بدوره رد الأشعل، قائلاً: "أنا رمز خدم الوطن وجزء من رحم الدولة وده كلام فاضى وكلام إخوان.. تعالى اثبتى إنى إخوان فى المحكمة"، مستطردًا: "أنا مدرب جميع كوادر الدولة المصرية لكنها تخلط الأمور وتتدعى أننى إخوان.. إننى أتعرض لمؤامرة.. روحى المحكمة وأنا مستعد.. لكن التشنيع فى الإعلام خطأ".



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى