• السبت 23 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:52 ص
بحث متقدم

أبرز خمس اغتيالات نفذت على الهواء مباشرة

آخر الأخبار

جون كينيدي
جون كينيدي

أميرة عبد العظيم

أخبار متعلقة

اغتيال

مشاهير

كاميرا

أمام  الكاميرات وعدسات المصورين تعرض عدد من المشاهيرمعظمهم قادة ورؤساء دول للأغتيال على الهواء مباشرة

  وقد شهد العالم على مر التاريخ العديد من من هذة الاغتيالات التى خلفت ورأها الصدمة والحزن والحيرة للشعوب

بغض النظر عن الأنتماءات والظروف التى تعيشها كل دولة 

فى  التقرير التالى رصدت المصريون أبرزخمس اغتيالات نفذت على الهواء

جون كينيدي


جون كينيدي (رئيس أميركي): يوم 22 نوفمبرعام  1963 أُطلق عليه الرصاص من طرف قناص كان يرصده في شرفة بينما كان يمر في الشارع في سيارة مكشوفة رفقة زوجته جاكلين في زيارة رسمية لمدينة دالاس بولاية تكساس.

أنور السادات

أنور السادات: يوم السادس من أكتوبر1981 أطلقت مجموعة من جماعة الجهاد -على رأسها الملازم الأول خالد الإسلامبولي- النار على السادات فلقي مصرعهغرد النص عبر تويتر. وكان ذلك خلال عرض عسكري، ووصفت العملية بحادثة المنصة.

 محمد بوضياف

محمد بوضياف: يوم 29 يونيو1992 وأثناء إلقائه خطابا خلال اجتماع عام بمدينة عنابة شرقي الجزائر، اغتيل بوضياف من الخلفبنيران العسكري مبارك بومعرافي. وكان قد مر 166 يوما فقط على مكوث بوضياف في الحكم.

بينظير بوتو

بينظير بوتو إبنة ( ذو الفقار علي بوتو ) رئيس باكستان السابق وتعد هي أول امرأة في بلد مسلم تشغل منصب رئيس وزراء ، وكانت اول محاولة لاغتيال بينظير بوتو في 19 اكتوبرعام 2007 في كراتشي حيث تم استهداف موكبها بتفجيرين انتحاريين والذي ادي إلي مقتل 125 شخص ولكنها نجت منه ولم تصب بسوء ، اما ثاني محاولة اغتيال لبينظير بوتو كانت في 27 ديسمبر سنة 2007 أي في العام نفسه والذي حدث هو أنها خرجت من فتحة سيارتها لتحية الجماهير المناصرين لها في مؤتمر انتخابي فتم اطلاق النار عليها وتوفيت بينظير بوتو برصاصات في العنق والصدر وبعدها جاء انتحاري علي بعد 25 متراً وأحدث تفجير .

قاديروف

قاديروف هو الرئيس السابق للشيشان ويتبع الدولة الروسية ، كانت روسيا تتطمح في اقامة سلام بينها وبين المجاهدين الشيشان بعد احتلال روسيا للشيشان فكانت تأمل في اقامة سلام عن طريق احمد قاديروف ، وذلك آتي بعد حرب طويلة بينها وبين مجاهدي الشيشان ، اما عن حادث اغتيال قاديروف فقد كان يجلس في ملعب دينامو بجروزني للاحتفال بيوم النصر فحدث انفجار ضخم أدي إلي مصرع الرئيس الشيشاني قاديروف واثنين من حراسه ومقتل حوالي 32 شخصاً و46 جريح بينهم قائد القوات الروسية في القوقاز الجنرال فاليري بارنوف والذي كانت اصابته خطيرة ، وقد تبني القائد الشيشاني شامل باسييف عملية الاغتيال وأعلن مسئوليته عن الحادث


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى