• الإثنين 17 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:43 م
بحث متقدم

"كالديرون" يقود الإسماعيلى للفوز على الزمالك

الرياضة

الزمالك والاسماعيلى
الزمالك والاسماعيلى

أمير سعد

حقق فريق الإسماعيلى فوزًا هامًا على الزمالك، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري العام.

بدأت المباراة قوية من جانب لاعبى الزمالك بالضغط على دفاعات الإسماعيلى منذ الدقيقة الأولى ووضح تعليمات المونتنيجرى نيبوشا للاعبيه بضرورة إحراز هدف مبكر.

غابت الخطورة تماما عن مرمى الفريقين خلال الـ 10 دقائق الأولى وإن كان الاستحواذ لصالح لاعبى الزمالك لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الدراويش.

وشهدت الدقيقة 12 الظهور الأول للاعبى الإسماعيلى داخل منطقة جزاء الزمالك بعد عرضية إسلام عبد النعيم لكن يشتتها الدفاع الأبيض.

وقاد عبد الله جمعة هجمات الزمالك من الجبهة اليمنى بينما تولى رزاق سيسيه قيادة الهجمات من الناحية اليسرى.

وبدأ الإسماعيلى فى دخول أجواء المباراة بعد مرور أول ربع ساعة بالاستحواذ على الكرة لكن بعيدا عن مناطق الخطورة.

ويحتسب محمد فاروق حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للإسماعيلى على حدود منطقة جزاء الزمالك يسددها حسنى عبد ربه لكن الكرة تعلو العارضة.

وتشهد الدقيقة 23 هجمة خطيرة للزمالك بعد عرضية سيسيه داخل منطقة الجزاء لكن يشتتها دفاع الدراويش قبل وصول الكرة لكاسونجو.

ويهدر كالديرون فرصة الهدف الأول للإسماعيلى بالدقيقة 28 بعد تلقيه تمريرة سحرية من حسنى عبد ربه داخل منطقة جزاء الزمالك لكن تسديدة المهاجم تمر بجوار القائم الأيسر للشناوى.

وتشهد الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ضغط مكثف من لاعبى الزمالك لإحراز هدف التقدم قبل النهاية.

وتعددت الكرات العرضية فى الربع ساعة الأخيرة من لاعبى الزمالك وسط استماتة قوية من دفاع الإسماعيلى الذى تصدى لكل الهجمات ببراعة.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء فى وجه باهر المحمدى لاعب الإسماعيلى بالدقيقة 43 لاعتراضه على القرارات التحكيمية.

وينشط لاعبو الإسماعيلى فى الدقائق الأخيرة وتتعد الهجمات الصفراء ليتألق الشناوى ويتصدى لهجمتين خطيرتين ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع لا تشهد جديدا لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى .

مع انطلاق الشوط الثانى يحاول لاعبى الفريقين السيطرة على الكرة ومنطقة وسط الملعب ، ولكن ينجح الإسماعيلي في أكثر من اختراق أمام دفاع الفريق الأبيض ولكن تنتهى اغلب الكرات بالتسديد بعيداٌ عن المرمى ، ثم يحرز دييجو كالديرون الهدف الأول للإسماعيلي في مرمى الزمالك في الدقيقة 59 بتسديده قوية.

يحاول لاعبى الزمالك العودة بهدف التعادل ، ومحاولات من أجل اختراق دفاع الإسماعيلي ، ولكن تفشل اغلب تلك المحاولات أمام مرمى عواد.

ويهدر إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي انفراد من منتصف الملعب بشكل غريب ، حيث يقع دون أي سبب ويحاول تسديدها بأى شكل بجانب القائم ، بينما يهدر كاسونجو لاعب الزمالك فرصة التعادل بعد انفراده بمرمى الإسماعيلي وتسديد الكرة بعيداٌ عن مرمى الإسماعيلي وحصل كالديرون على البطاقة الحمراء في الدقيقة 90 بعد احتكاكه مع لاعبي الزمالك.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الإسماعيلي إلى النقطة 30 ويحتل قمة الدوري ، بينما يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 19 ويحتل المركز الخامس.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل ترى مصر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2019؟

  • عصر

    02:41 م
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى