• الجمعة 18 أكتوبر 2019
  • بتوقيت مصر11:36 ص
بحث متقدم
موقع سويسرى:

"صلاح" ينافس على لقب أفضل اللاعبين الأجانب بسويسرا

الرياضة

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

تباهى موقع "فاستن" السويسري باللاعب المصري محمد صلاح، الذي بدأ مسيرته في نادي "بازل" السويسري، إذ أنه  ينافس على لقب أفضل اللاعبين الأجانب، الذين استهلوا مشوارهم في سويسرا وسطع نجمهم فيما بعد، أمثال إيفان زامورانو وجيوفاني إلبر، ذاكرًا أن "صلاح" يعتبر بطلاً بالنسبة للشعب المصري، الذي يلقي على عاتقه الكثير من الآمال في كأس العالم.

يعد صلاح الآن واحدًا من أفضل لاعبي الدوري الممتاز؛ إلا أن سويسرا تعرفه عن كثب منذ مشاركته مع نادي بازل السويسري، حيث إنه واحد من اللاعبين الكثيرين الذين شقوا طريق نجاحهم في سويسرا، ولكن هل هو أفضلهم؟

دعونا نتذكر لاعب جناح نادي بازل السويسري أجعد الشعر؛ الذي ترك سويسرا متجهًا إلى نادي "تشيلسي" الإنجليزي  قبل قرابة أربعة سنوات؛ وكان حينها هناك شعور يقضي بأن محمد صلاح هذا أفضل قليلًا من كل أقرانه في الدوري الممتاز.

وبالرغم من أن "صلاح" كان يتوتر أمام الشبكة  وأخذ يضيع فرصة وراء الأخرى؛ إلا أنه كان لديه شعور بأنه سيتلافى ذلك في وقت ما؛ فبدأ نجم اللاعب المصري يسطع خاصة ضد المنافسين الأقوياء في دوري الأبطال بقوة، إذ أنه استطاع إحراز هدف الفوز لبازل ضد فريقه الذي لاعب فيه لاحقًا "تشيلسي" مرتين في مباراتين منفصلتين، وكان قد أحرز هدفًا ضد "الزرق" قبل حولي نصف عام في دوري أوربا.

ربما يرجع سبب إحرازه القليل من الأهداف بالنسبة لمهارته إلى عمره؛ فكان بعمر 20 عندما قدم إلى بازل، وغادره في  سن الـ22 متجهًا إلى "تشيلسي"، حيث لم يحالفه الحظ، ولكن بات أفضل في إيطاليا، فانضم في البداية لنادي "فيورنتينا" ومنه إلى "أيه أس روما".

وانتقل في هذا الصيف من "روما" إلي "ليفربول" الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو صافي، حيث ازدهر نجم اللاعب المصري تحت قيادة الألماني "يورجن كلوب"، واستطاع بإحرازه 14 هدفًا الدخول لقائمة أفضل الهدافين مع النخبة أمثال هاري كين، رحيم ستيرلينج، سيرجيو أجيرو و روميلو لوكاكو، وفي دوري الأبطال أحرز أيضًا خمسة أهداف وصنع اثنين في ستة مباريات.

وأيضًا يعد "صلاح" في مصر بطل شعب؛ فلعب خمس مباريات في تصفيات كأس العالم، وأحرزت مصر في جميع المباريات 7 أهداف، وأحرز منهم خمسة وصنع 2، ويضع المصريون آمالهم على عاتق صلاح في كأس العالم 2018.


رابط الخبر لتصويت لـ"صلاح"

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى