• السبت 22 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:31 م
بحث متقدم

تركنى عزباء وتزوج عذراء !

افتح قلبك

تعرف على علاج اكتئاب الشتاء
تعرف على علاج اكتئاب الشتاء

د.أميمة السيد

دكتورة أميمة، بحب واحد من 3 سنوات، أكبر منى بعام ولم يسبق له الزواج، ورفضت عرسان كتير بسببه رغم انى مطلقة وعندى 34 سنة وبعدها فوجئت بخبر زواجه من بنت جيرانا عندها 25 سنة ، انا أشعر بقهر وغيرة كبيرة، والبنت كانت عارفة انى بحبه من واحدة كانت صديقة لي وهى قريبتها، وكل ما تشوفنى تحاول تغيظنى بكل الطرق، وأنا بعد ما امشي اندم انى لم أفعل كذا وكذا... ويكون لي معها رد فعل، وكان لازم ارد عليها، وهو كان لطيف معى كل ما أذهب لأشترى من محلهم شيء، وطبعه عكس طليقي الهمجى جدا، وكنت شاعرة بحبه وإعجابه بي رغم عدم تصريحه لي، أنا في كرب ويومياً أبكى ولا أدري ماذا أفعل لأخرج من حالتى؟، طول عمرى في حالى وليس لي صديقات ولا اختلاط بالجيران، من وقت ما انتهيت من الليسانس، ولا أعمل وبابا رافض، يقولي:ناقصك إيه؟ انت عايشة ملكة وحدك من غير أخوة، ولا أجد من استشيره.

(الرد)

 أحزنتى قلبي على حالك حبيبتى الرقيقة..فصعُب على نفسي جدا أنك تعيشين متقوقعة على عالمك الذي يجنح به خيالك الحالم بعيداً عن الواقع والمنطق..
أيتها الرقيقة الحالمة، هذا الشخص لم يكن لك من البداية، فليس بينكما تكافوء إلى حد ما، وأما عن معاملته اللطيفة، فكما ذكرت أنه بائع أو تاجر ومن طبيعة عمل التاجر المتفوق أن يعامل زبائنه بلطف ويسمعهم حلو الكلام فهذه طبيعة عمله..وليس معنى أنه عاملك بلطف فيعنى أنه يحبك، والأغرب انتظارك له 3 سنوات دون وعد منه لك بحب وزواج!! بل بالتأكيد أنه فقط يحترمك ويقدر أخلاقك، وأنت حبيبتى للأسف توهمتى حبه لك بسبب افتقادك للمعاملة الطيبة الرقيقة من زوجك الأول، ورغم أن عمرك عمر نضوج وفهم، إلا أن تربيتك المنغلقة بدون أخوة أيضاً، جعلك محدودة العلاقات وأقل إدراكاً للحياة وطبيعتها..
فأرجو ألا تصغين لأى كلمة رقيقة مثلك من أى شخص وتنجرف مشاعرك تجاهه، فربما كان ذئباً متنكراً والعياذ بالله، وربما استغل طيبتك الزائدة وظروفك الاجتماعية وطمع فيك أو في أموال والدك، وخاصة أنك وحيدته، فاحترسي جيداً أيها الغالية من بعض البشر المقنعين بأقنعة الملائكة، فلقد خشيت عليك كثيراً بعد قراءة رسالتك..أيضاً من الضرورى جداً ألا تسترسلي في الحديث مع أى شخص سواء ذكر أو أنثي فيما يخص أسرارك وما يحمله قلبك بحجة أنها صديقة لك، حتى لا تفشي سرك كما فعلت من اعتبرتيها صديقتك!!
ثم حاولى أن تقنعي والدك بعمل مناسب لك وليكن في مجال التدريس حتى يكون لك اجتماعيات تساعدك على فهم الحياة جيداً، ولكن إن رفض فلا تصري معه على العمل، ويكفيك مشاركات جيدة خيرية في بعض الجمعيات ومصادقة صحبة صالحة من الأخوات لملء فراغك ولتكوين علاقات طيبة مع أخريات محتسبة نيتك قبل كل ذلك ومبتغية وجه الله عز وجل..وقتها سوف تجدين من يساعدك على نسيان ذلك الشخص وزوجته التى لابد وأن تحمدى الله تعالى أنك لم تتدنى لمستوى تفكيرها وأفعالها وتردين عليها بالمثل..وعليك بالدعاء دوما بأن يعوضك الله تعالى خيراً مما لم يكتب لك، ودائما ادعيه سبحانه وتعالى :اللهم لا تعلق قلبي بما ليس لي..وثقي أنه عز وجل سيرضيك بما لم يخطر يوما ببالك وحتى ما لم تتمنيه. 

...................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة / أميمة السيد:-

مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
.............................................................................................


تذكرة للقراء:- 
السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:57

  • عشاء

    19:27

من الى