• الأحد 24 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر10:51 م
بحث متقدم
نقيب الإعلاميين:

هذا ما حدث مع «أحمد موسى» ولا نجامل أحدًا

آخر الأخبار

أحمد موسى
أحمد موسى

عصام الشربيني

على الرغم من قراراتها المتلاحقة بمعاقبة بعض الإعلاميين الذين ارتكبوا أخطاء مهنية جسيمة، إلا أن نقابة الإعلاميين غضت الطرف عن الخروج عن النص من قبل بعض مقدمي برامج "التوك شو"، في توجيه انتقادات لاذعة وإساءات إلى السياسيين المعارضين للسلطة الحالية، ما اعتبره البعض انتهاجًا لسياسة الكيل بمكيالين.

وفي أكتوبر الماضي، قررت نقابة الإعلاميين، إيقاف الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه إثر عرضه تسجيلاً صوتيًا غير موثق، يتحدث فيه شخص - زعم أنه ضابط - حول حادث الواحات الإرهابي.

إلا أنه في وقت لاحق، قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أي برنامج عبر أي فضائية، واستمر موسى في تقديم برنامجه كالمعتاد.

وقال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، إن "النقابة لا تكيل بمكيالين تجاه الإعلاميين في مصر، والنقابة مختصة بمحاسبة مذيعي برامج "التوك شو" وإيقافهم إذا حدث منهم أي تجاوز".

وأضاف الكنيسي لـ "المصريون": "مذيعو البرامج السياسية يتم معاقبتهم أيضًا مثل مذيعي البرامج الفنية أو الاجتماعية، ولا تمييز بين مذيع وآخر، وواقعة أحمد موسى لن تتكرر، إذ أن سبب عدم محاسبته على الخطأ الذي ارتكبه هو أنه اعتذر عنه، بالإضافة إلى الخلاف الذي حدث بين نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن القرار".

وشدد الكنيسي على أن "نقابة الإعلاميين كان لها دور بارز في محاسبة بعض الإعلاميين في مصر، فقد قررت مؤخرًا إيقاف المذيعة أماني الخياط شهرًا كاملاً عن تجاوزتها الإعلامية، وعلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تنفيذ ذلك القرار وإبلاغ القناة التي تعمل بها، وفي حال عدم الامتثال للقرار يجب على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اتخاذ اللازم ضدها".

وصرح الكنيسي، الخميس، بأن مجلس النقابة اتخذ قرارًا بإيقاف الخياط مقدمة برنامج "بين السطور" على قناة "ON Live " لمدة شهر، وكذلك إيقاف أحمد الشريف مقدم برنامج "ملعب الشريف" المذاع على قناة "LTC "لمدة ثلاثة أسابيع.

وأكد الكنيسي أن "نقابة الإعلاميين قررت أيضًا استدعاء الإعلامية منى عراقي للتحقيق يوم الخميس القادم بسبب بعض الأخطاء الإعلامية التي نسبت إليها وقد أكدت حضورها للتحقيق".

وكانت نقابة الإعلاميين قررت إحالة مقدمة برنامج "انتباه"، على قناة "المحور"، للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة على خلفية استخدامها بعض العبارات غير اللائقة، على الهواء.

وقال الكنيسي، إن لجنة المتابعة والرصد بالنقابة رصدت "الخطأ المهني والأخلاقي" الذي وقعت فيه على الهواء، أثناء تناولها لقضية "الاغتصاب الجنسي".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من سبب خروج المنتخب من كأس العالم؟

  • فجر

    03:15 ص
  • فجر

    03:15

  • شروق

    04:57

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:08

  • عشاء

    20:38

من الى