• الجمعة 21 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر01:03 ص
بحث متقدم

إعلاميون سوابق.. «خطف» و«نصب» و«اغتصاب»

ملفات ساخنة

دعاء صلاح وريهام سعيد ومنى العراقي
دعاء صلاح وريهام سعيد ومنى العراقي

إيمان هانى

من الشاشة لـ"الزنزانة" هذا هو حال بعض الإعلاميين، القابعين بالسجون أو الذين صدر ضدهم أحكام بالسجن، لأسباب تتعلق بارتكابهم لمخالفات وانتهاكات مهنية في الأساس، تطورت إلى جرائم جنائية.

ريهام سعيد

قررت النيابة إحالتها بصحبة 7 آخرين من بينهم فريق إعداد برنامج "صبايا الخير" إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وأسندت النيابة، إليها تهم ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وقالت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، إن "سعيد" وفريق إعداد برنامجها، قاموا بخطف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية.

وكانت "سعيد" قد واجهت سابقًا قرار وقفها من قبل إدارة "النهار"، بسبب نشرها صورة شخصية لفتاة مصر الجديد المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المول"، عقب تعرض الفتاة لتحرش الجنسي بمول مصر الجديدة.

كما تم إيقافها بعدما عرضت قصة زوجة وعشيقها على الهواء وروى قصة خيانتها لزوجها والظهور بصحبة عشيقها دون مراعاة لقواعد المهنة وعادات وتقاليد المجتمع المتعارف عليها.

تامر عبدالمنعم

يواجه الإعلامي تامر عبد المنعم، السجن بعدما قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار يوسف الريفي، بمعاقبته بالحبس 3 سنوات وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، حول اتهامه بتحرير شيك بدون رصيد للفنان محمد فؤاد.

وقال محامي فؤاد في الدعوى التي حملت رقم 11233 لسنة 2017، إن هناك علاقة تعاقد بين المشكو في حقه وموكله، حيث اتفق معه على أن يقوم بتمثيل عمل فني، وبناء عليه تم تحرر عقد اتفاق مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، ولكن بعد فترة تم إيقاف العمل الفني المتفق عليه بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات.

مني عراقي

أثارت حلقة برنامجها الأخيرة جدلاً واسعًا، لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسي ببرنامجها التليفزيوني "انتباه" الذي يعرض على قناة "المحور".

وحددت محكمة جنح مصر القديمة، جلسة 18 مارس المقبل لاتهامها بارتكاب فعل فاضح يخدش الحياء العام وتشويه صورة الرجل المصري ونشر أخبار كاذبة، وذلك في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

دعاء صلاح

في أكتوبر الماضي، قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بحبس المذيعة دعاء سيد صلاح، مقدمة برنامج "دودي شو"، عبر شاشة "النهار"، حضوريًا لمدة 3 سنوات وألزمتها بدفع كفالة مالية، وتعويض مدنيًا مؤقتًا بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك في الجُنحة المباشرة المرفوعة ضدها من المحامي أشرف ناجي، بعدما اتهمها بالتحريض على الفسق، وارتكاب عمل خادش للحياء، والعمل على هدم قيم المجتمع، عقب ظهورها بـ"بطن منتفخة" في حلقة بعنوان "سنجل ماذر".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:24 ص
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:21

  • مغرب

    17:58

  • عشاء

    19:28

من الى