• السبت 15 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:41 م
بحث متقدم

فيديو.. الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على الإنتاج

الرياضة

حمودي
حمودي

أمير سعد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على الإنتاج الحربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ26 من بطولة الدوري العام.

تقدم الأهلي عن طريق لاعبه أحمد حمودي بهدف رائع قبل أن يرد الإنتاج الحربي بهدف من ركلة جزاء عن طريق مهاجمه خالد قمر، وفي الشوط الثاني أضاف الأهلي هدف الفوز عن طريق جونيور أجاي.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة في القمة، ويصبح على بعد 7 نقاط فقط من حسم لقب الدوري، بينما يتجمد رصيد الإنتاج عند 36 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة قوية للغاية وسجل الأهلي هدفا في الثانية 44 عن طريق أحمد حمودي ولطن الحكم يرفض احتساب الكرة ويلغي الهدف بداعي التسلل، ونجح الأهلي في السيطرة على مجريات الأمور بشكل كامل وسط محاولات جاهدة من جانب لاعبي الإنتاج للتقدم وقطع الكرة والخروج من الضغوط.

وأضاع أحمد حمودي فرصة جديدة لتسجيل التقدم للأهلي وأفسد دفاع الإنتاج تمريرة للاعب كادت تمنح الفريق الأحمر التقدم ويليها تصويبة قوية من جانب أحمد فتحي لكنها تخرج بعيدة عن المرمى، واعترض لاعبو الأهلي على عدم احتساب ركلة جزاء لصالح فتحي داخل المنطقة، وفي الدقيقة العاشرة يسجل الأهلي هدف التقدم عن طريق أحمد حمودي من تمريرة رائعة من حسام عاشور، لينجح في إيداعها بسهولة في الشباك.

ولم تمر دقيقة حتى يحتسب الهدف ركلة جزاء لصالح الإنتاج لينجح خالد قمر في إيداعها في الشباك معلنا التعادل، وحاول الأهلي الرد مرة أخرى في الدقائق التالية والتسجيل من جديد ولكن دفاع الإنتاج سيطر على الوضع، وفشل وليد أزارو في استغلال المزيد من الكرات السهلة والفرص ليحافظ الإنتاج على تعادله الإيجابي مع الفريق الأحمر.

ويضيع وليد أزارو فرصة أخرى برأسية تمر بعيدة عن المرمى، وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد لصالح الإنتاج في الدقيقة 29، حيث كان الفريق العسكري قريبا من التسجيل ولكن الشناوي يبدع ويحرم الإنتاج من التقدم، من انفراد لخالد قمر، ويحصل أسامة محمد ظهير الإنتاج على بطاقة صفراء بسبب الخشونة مع لاعبي الأهلي.

ويجري الأهلي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 37 بنزول وليد سليمان بدلا من أحمد حمودي الذي تعرض لإصابة لم يتمكن معها من استكمال المباراة، وتمر الدقائق التالية بلا أي جديد حتى ينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

بدأ الشوط الثاني قويا ومحاولات من جانب الأهلي للسيطرة والتقدم ولكن يستمر الإنتاج في ضغطه القوي ومحاولة فرض السيطرة، وحاول صلاح محسن التقدم في الجبهة اليمنى وتشكيل خطورة ولكن دفاع الإنتاج سيطر تماما مع استغلال سرعة خالد قمر في الهجوم والذي شكل خطورة بالغة على المرمى.

ويتحصل وليد سليمان على كرة ويدخل بها المنطقة ولكنه يلعب بفردية ويصوب بعيدة عن المرمى، ويضيع جونيور أجاي فرصة سهلة أمام المرمى للتسجيل من تمريرة وليد أزارو ليفشل الأحمر في التقدم، وسط حسرة من لاعبي الفريق وجهازهم الفني بقيادة حسام البدري، ويواصل خالد قمر تشكيل خطورة على مرمى الأهلي وكان قريبا أكثر من مرة من هز الشباك الحمراء.

ويجري البدري التغيير الثاني بنزول إسلام محارب بدلا من حسام عاشور في محاولة للضغط على مرمى الإنتاج وزيادة القوة الهجومية من أجل تسجيل الهدف الثاني، ويضيع وليد أزارو فرصة هدف مؤكد للأهلي من انفراد كامل بالمرمى يتألق فيه حارس الإنتاج، عامر عامر، ويبعده ببراعة ويحافظ على تعادل فريقه.

ويجري الإنتاج تغييرا بخروج أسامة محمد ونزول أحمد شديد قناوي، ويحصل وليد سليمان على ضربة حرة من أمام منطقة الجزاء بعد عرقلته، ويصوبها وليد ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لحارس الإنتاج، ويضيع صلاح محسن هدفا مؤكدا بعدما سقطت الكرة من عامر عامر داخل المنطقة ويصوب اللاعب بعيدة عن المرمى.

وبالفعل نجح الأهلي في التقدم بهدفه الثاني عن طريق النيجيري جونيور أجاي معلنا تقدم الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف، وخرج صلاح محسن ومرت الدقائق ونجح الأهلي في إضافة 3 نقاط جديدة لرصيده ويصبح على بعد 7 نقاط فقط من حسم لقب الدوري.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

كيف تنظر إلى ملابس الفنانات خلال المهرجانات الفنية؟

  • مغرب

    04:59 م
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى