• الخميس 18 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر02:23 م
بحث متقدم

تعرف على دعاة تزوجوا من فنانات قبل "شيري" و "معز"

الصفحة الأخيرة

شيري ومعز
شيري ومعز

أحمد عادل شعبان

أثار زواج الداعية الشهير معز مسعود من الممثلة شيري عادل موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اختلاف الثقافات بينهما .

ولم تكن زيجة "معز" من "شيري" هي الأولى بين دعاة وفنانات ، وإنما حدث الأمر قبل ذلك مع بعض الفنانات كالتالي :

مديحة يسري والقطب الصوفي:
كانت الفنانة مديحة يسري تحضر الجلسات الدينية التي يقيمها الشيخ إبراهيم سلامة راضي - مؤسس الطريقة الشاذلية - وذلك بعد أن عرفت هذا العالم عن طريق شقيقتها .

وذات مرة فوجئت بالشيخ يطلب منها أن تقترح له زوجة ، وبعد مناقشات كثيرة فوجئت به يخبرها أنها السيدة التي يريد الزواج منها .

وأشارت في حوار تلفزيوني أنها تفاجأت من طلبه ، فرد قائلًا: "انتي ممكن تبقي مستغربة من طلبي بس انتي الإنسانة اللي أحب أكمل حياتي معاها وأنا حطيته تحت المنظار 3 سنين وأظن دي فترة كافية إن الواحد يعرف الشخص اللي قدامه ".

وبعد تفكير استمر لمدة أسبوع وافقت الفنانة على طلب الشيخ  بل وأعلنت في بيان لوسائل الإعلام اعتزالها الفن والتفرغ لزوجها .

وبعد انتهاء شهر العسل صارحت الفنانة زوجها الشيخ برغبتها في ارتداء الحجاب والابتعاد عن الفن لتفاجأ برد فعله ، حيث قال لها "ومين قال إن زوجتي لازم تعمل كده، الإيمان في القلب، والله يغفر لمن يشاء دون الشرك به، بلاش نتكلم في الموضوع ده تاني يا هانم، إنت لو عاوزة تتحجبي يبقي قرارك الشخصي وباقتناعك".

ورد الشيخ على رغبة "مديحة" باعتزال التمثيل، وقال: "بصي يا هانم إنت بتقدمي رسالة قومية لبلدك، عن طريق التمثيل والبرامج التي تظهرين فيها، وهذه الرسالة مهمة، مثل رسالتي الدينية، ولا تقل عنها أهمية على الإطلاق، لذا أرجو أن تستمري في عملك".

ولكن بعد 3 سنوات علمت الفنانة الشهيرة أن زوجها عاد لزوجته الأولى ، ولما صارحته بعلمها لم ينكر الشيخ فأصرت على الطلاق ، وقد نفذ الشيخ طلبها بالفعل .

صباح وأحمد فراج
عام 1960 أعلنت المطربة اللبنانية صباح إسلامها وزواجها من المذيع أحمد فراج - مقدم برنامج "نور على نور" الديني .

وكان "فراج" تعرف على صباح أثناء مشاركتهما في فيلم شهير سويًا ، وتوطدت العلاقة بعد ذلك بينهما ، وقررا الزواج ، لكن أحمد فراج وضع لصباح بعض المحاذير مثل ضرورة التزامها بأنها زوجة مقدم برنامج ديني ، وامتناعها عن تقديم الخمر للضيوف بالمنزل ، ورفض تقديم الأغنيات الراقصة ، وعدم احتواء أفلامها على قبلات والبعد عن الملابس المثيرة .

ولكن بعد فترة من الزواج لم تتفق طبيعة صباح مع طبيعة زوجها فتم الانفصال ولكنها أعلنت في لقاء شهير أنها نادمة على قرار الطلاق.

ليلى علوي و محمد العجوز
انتشرت أغنية شهيرة للمنشد الشهير محمد العجوز تسمى "أشكرك" وتردد أن المنشد الشهير كان يهدي كلماتها للفنانة ليلى علوي .

وقيل أن العجوز التقى ليلى علوي بالطائرة وأعجبه جمالها وطلب منها الزواج لكنها رفضت الفكرة وقالت إنها من دنيا مختلفة عن دنياه .

ومع انتشار قصة زواج الفنانة والمنشد خرجت ليلى ذات مرة لتعلن بطريقة غير مباشرة أن زيجتها هذه لم تحدث.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • عصر

    02:59 م
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى