• الأحد 22 سبتمبر 2019
  • بتوقيت مصر04:58 م
بحث متقدم
بالفيديو..

«شادي سرور» يعلن عودته للإسلام: باعبد ربنا أحسن منكم كلكم

عرب وعالم

شادي سرور
شادي سرور

خالد الشرقاوي

بعد إثارته للجدل خلال الساعات القليلة الماضية بسبب إعلان تركه للإسلام، أعلن شادي سرور عودته إلى الإسلام مرة أخرى، مهاجمًا أصدقاءه ومتابعيه بعد تحولهم لأعداء نتيجة إعلانه ترك الإسلام.

وأصدر شادي سرور فيديو جديداً تحدث فيه عن ردود الأفعال التي صاحبت قراره، وقال سرور «بصراحة ماكنتش عايز أعمل الفيديو، وأنا كنت قايل أنا هركز في شغلي بس وهعمل الفيديو الترفيهي اللي بيرفّه عن المجتمع، لكن أنا عملت الفيديو بسبب أمي، وأنا باكلمها امبارح كانت بتعيط الدموع دم، الست دي بحبها، وعمري ما أقبل إنها تكون حزينة».

وأضاف شادي سرور في الفيديو الذي جاء في 15 دقيقة، ونشره على صفحته الرسمية في فيسبوك: «تاني حاجة الناس اللي بيني وبينها صداقة ومودة إنسانية قلبوا أعدائي، وبيتمنوا إني أندبح واتقتل، أنا حزين عليكم، ربنا ادالي حرية الاختيار».

وحول ردود الأفعال التي تلقّاها قال شادي سرور: «أنا في الـ24 ساعة اللي فاتوا جات لي كمية تهديدات بالقتل والتعذيب ورفع قضايا، وناس تتمنى إني أموت، كمية حاجات غير إنسانية بالمرة، إنتوا متخيلين إنكم مسلمين؟ إنتوا مسلمين في حتة تانية، من وجهة نظركم الهمجية، الدين بريء منكم، الإسلام بريء من الهمجية».

وقال شادي: «لما نزلت بوست وقلت سبت الإسلام أنا ماليش دعوة بالإسلام بتاعكم دا، دا همجية، دا مالوش علاقة بعبادة ربنا، أنا باعبد ربنا أحسن منكم كلكم، وأنا مؤمن بالله أكتر منكم».

وكان "سرور" أثار جدلاً جديداً بتصريحاتٍ نشرها على صفحته في فيسبوك، مساء الجمعة 15 فبراير 2019.

 وقال إنه ترك دين الإسلام، بسبب «الجحود والعنصرية في قلوب الناس» من حوله، موضحاً سوء الوضع النفسي الذي مرَّ به في الفترة الماضية.

وقال في منشور أرفقه بصورة له: «نفس الإنسان في الصورة، لكن أصبحت شخصاً جديداً، شخصاً أنقذ نفسه من الموت، شخصاً شاف معاناة كبيرة، كاد يلجأ للانتحار فعلياً، لأنه الحل الوحيد للتخلص من الألم والعذاب النفسي في الدنيا».

وتابع: «أصعب وقت مَر عليَّ في حياتي كلها من يوم ما اتولدت. الشهرة في مصر كانت نقمة عليَّ أكثر من نعمة. الخصوصية والحرية اتحرَّمت عليَّ، لأن كل أفعالي يراقبها المجتمع».

وأضاف: «سِبت الإسلام، بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس اللي مفروض مؤمنة بالله، بل هم أهل النفاق. خسرت كل الناس اللي في يوم حبّيتهم وأصبحت وحيداً».


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • مغرب

    05:57 م
  • فجر

    04:24

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:57

  • عشاء

    19:27

من الى