• الثلاثاء 16 يوليه 2019
  • بتوقيت مصر04:56 ص
بحث متقدم
بسبب الموازنة..

«عبد العال» يتدخل لإنهاء أزمة بين نائب ووزير المالية

الحياة السياسية

البرلمان
البرلمان

حسن علام- متابعات

شهدت الجلسة البرلمانية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، والمخصصة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، انتقادات وجهها عدد من النواب للدكتور محمد معيط وزير المالية، بسبب انفعاله في الرد على النائب محمد بدراوي عضو البرلمان في الجلسة البرلمانية أمس.

في البداية، انتقد اللواء سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حديث الدكتور محمد معيط، بشكل منفعل خلال مناقشة الحساب الختامي للعام المالي 2017/2018 بالجلسة العامة أمس الأحد، وذلك ردا على حديث النائب محمد بدراوي، والذي تحفظ خلاله على بعض النقاط الخاصة بالحساب الختامي.

وقال طعيمة خلال الجلسة العامة: "مينفعش على الإطلاق أن وزير يزعق للنواب ويتحدث بهذا الشكل، فالزميل محمد بدراوي كان لديه بعض الملاحظات، ولا يجب أن يكون الرد عليه بهذه الطريقة".

وقال النائب محمد بدرواي، أن هناك عدد كبير من الهيئات الاقتصادية، تحقق خسائر تتراكم على مدى سنوات ماضية ولفترات طويلة.

وعلق الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس قائلا: إن هذه الهيئات خاسرة لأنها محملة بعمالة أكثر من طاقتها، ولديك كامل الحق فيما يتعلق بالسكة الحديد والهيئة الوطينة للإعلام "ماسبيرو سابقا" فهي هيئات خاسرة، وستظل كذلك لاسيما أن تستوعب عماله أكثر من طاقتها، ولكننا لا نسطيع فصلها حفاظًا على السلام الاجتماعي.

وتابع عبد العال، أن هناك دولاً سرحت العمال أثناء هيكلة بعض هيئاتها، لكننا لا نستطيع ذلك لاسيما في ظل الظروف الحالية، قائلاً: "منقدرش نقول للعمال روحوا".


وكشف عبدالعال، عن وجود نية لتصفية لبعض الهيئات الخاسرة أثناء إعداد الدستور، لكن لم نتمكن من ذلك لاسيما بعدما أن هيئة الإذاعة والتلفزيون بها 42 ألف موظف، كذلك السكة الحديد محملة بالعمال، في حين أننا إذا نظرنا إلى الإدارة الأمريكية الفيدرالية نجد بها 900 ألف موظف فقط.

ودافع المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، عن زميله الدكتور محمد معيط، مؤكدا "أنه من أكثر الوزراء تعاملا مع النواب، ويحترم الصغير قبل الكبير، وإذا حدث هذا، فهو أمر لا ينم عن عدم تقدير أو احترام.

وقال موجها كلامه للنائب محمد بدراوي بحكم معرفته بك وإحساسه بكونك ستقدر الظروف التي يوضح فيها ما الذي تحقق على المستوى الاقتصادي، ونتائج هذه الإصلاحات، وعلى مشارف جني الثمار.

وشدد "مروان"، أن حديث معيط لم يكن على سبيل "العصبية" إنما حماسًا في إطار سرد الكثير من الحقائق حول المشروعات القومية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها مصر.

وعقب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجها كلامه للنائب محمد بدراوي وقال: أشهد أنه نائب يتمتع بالمهنية وبدرجة عالية من الإداء البرلماني، فضلا عن كونه شخص مهذب جدا.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

برأيك.. من الفريق الأقرب للفوز ببطولة أمم أفريقيا؟

  • شروق

    05:07 ص
  • فجر

    03:28

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى