• الثلاثاء 23 يوليه 2019
  • بتوقيت مصر10:40 م
بحث متقدم
نيوزويك :

سياسي أمريكي يرفض مشاركة "إلهان عمر" في دعوة إفطار

الحياة السياسية

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

ذكرت صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، أن السياسي الأمريكي البارز، وعضو الحزب الجمهوري، سيد ميلر، قد حث عمدة مدينة أوستن، ستيف أدلر، على عدم حضور حدث نظمته مجموعة مدافعة عن مسلمي أمريكا، وذلك لحضور عضوة الكونجرس المسلمة، إلهان عمر، قائًلا: "ينبغي لقادة الجالية اليهودية أن يحلوا محلها".

وتابعت الصحيفة، في تقريرها، أنه خلال حفل عشاء أقيم يوم السبت في مدينة "أوستن" بحضور النائبة الأمريكية إلهان عمر، رفض أحد كبار المسئولين في الدولة الحضور في هذا الحدث بسبب اتهامات ضد "عمر" بمعاداة السامية.

وحث السياسي البارز، سيد ميلر، وهو يهودي وجمهوري ومؤيد قوي للرئيس دونالد ترامب، عمدة "أوستن" ستيف أدلر، على الانسحاب من الإفطار الجماعي، بمناسبة شهر رمضان، الذي نظمته منظمة "إيمدج"، المدافعة عن مسلمي أمريكا بل شدد عليه أنه يجب على المنظمين إلغاء مشاركة إلهان عمر في الحدث، وقال "ميلر" إنه "ينبغي لقادة الجالية اليهودية أن يحلوا محلها".

وقال ميلر في بيان صحفي "ليس منطقيًا أن يكون هناك مضيف رئيسي في إفطار جماعي، هاجم مرارًا وتكرارًا الدين اليهودي وأتباعه"، مضيفًا: "يجب على العمدة أدلر أن يساعد مدينة أوستن في الحفاظ على وفائها بجذورها وأن يستغل هذه الفرصة كلحظة تاريخية للمسلمين واليهود والمسيحيين وأتباع الديانات الأخرى ليأتوا ويكسروا الخبز بروح الوحدة والمحبة، وليس الكراهية".

في المقابل، أكد "أدلر" أنه سيظل يحضر مأدبة الإفطار كل عام لكنه لم يعلق أكثر، كما لم تتلق الصحيفة ردًا من إلهان عمر وسيد ميلر  للتعقيب على الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن "ميلر" شخصية مثيرة للجدل طوال عمره، ومعروف بعنصريته أيضًا، ففي عام 2015، نشر بوست لأحد المفكرين على صفحته على "فيس بوك" قال فيه إن "القصف النووي للحرب العالمية الثانية على هيروشيما وناجازاكي في اليابان كان نموذجًا لصنع السلام مع "العالم الإسلامي".

وبعد الانتقادات، حذف "ميلر" المنشور لاحقًا، لكنه وصفها بأنه "مثيرة للتفكير" ولن يعتذر عنها أيضًا.

في إبريل، لفت الرئيس ترامب الانتباه إلى تصريحات عمر في خطاب سابق ألقته حول أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث قال"لا مكان لمعاداة السامية في الكونجرس الأمريكي، والاعتذار الذي قدمته إلهان ليس كافيًا

بدورها، قالت عضوة الكونجرٍس، في البيان: "منذ تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء يوم الجمعة، تعرضت لعدد متزايد من التهديدات المباشرة لحياتي - كثير منها يشير مباشرة إلى فيديو الرئيس أو يرد عليه".

وتابعت عمر في بيانها: "الجرائم العنيفة وغيرها من أعمال الكراهية التي يرتكبها المتطرفون اليمينيون والقوميون البيض في ازدياد في هذا البلد وفي جميع أنحاء العالم، ولم يعد بإمكاننا تجاهل تلقيهم التشجيع ممن يشغل أعلى منصب في الدولة".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • فجر

    03:35 ص
  • فجر

    03:34

  • شروق

    05:11

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:02

  • عشاء

    20:32

من الى