• الإثنين 23 سبتمبر 2019
  • بتوقيت مصر03:22 ص
بحث متقدم
طيب!!!

القوني.. يحقق الحلم

مقالات

استجابة المسؤولين وتفاعلهم السريع والإيجابي مع ما يكتبه الكاتب هو من أكثر ما يؤكد أنه يكتب في الطريق الصحيح.
بالأمس فاجأني سعادة سفير مصر لدى الكويت السفير المحترم طارق القوني باتصال هاتفي يخبرني فيه أن سعادته تابع باهتمام ما جاء في مقالي «طيب!!!» بعنوان «الحلو.. لو يكمل» والذي تحدثت فيه عن معاناة المصريين المقيمين في الكويت من عدم ملاءمة موقع ومساحة مبنى القنصلية، أو مبنى المكتب الثقافي وغيرهما من المباني التي تخدم أكثر من 600 ألف مصري يقيمون في دولة الكويت الشقيقة، وكذلكـ والشيء بالشيء يذكرـ عدم مناسبة مقر السفارة المصرية نفسه لمكانة مصر وقدرها، وزفّ لي السفير خبرين مفرحين، الأول طال انتظاره لأكثر من 30 عاما ألا وهو إعادة بناء مقر السفارة المصرية بالكويت ليكون واجهة مشرفة لمصر.
والثاني هو نقل مقر القنصلية الحالي إلى مكان أفضل، وتخصيص الكويت لقطعتي أرض لبناء قنصلية جديدة في الكويت. .. وفيما يلي نص تصريح سعادة سفير مصر لدى الكويت السفير طارق القوني:
(.......) حسام فتحي
تحية طيبة
تابعت باهتمام مقالكم الذي تناولتم فيه الخدمات التي تقدمها اللجان المختلفة الموفدة من مصر لأبناء الجالية بدولة الكويت الشقيقة وما يشوب عمل تلك اللجان من صعوبات تتعلق بالازدحام ووقت الانتظار وطبيعة الطقس، وكذا تطلعكم لتحول الوعود التي تتردد منذ وقت طويل بشأن بناء مقار جديدة للبعثة سواء السفارة أم القنصلية.
وإذ أحيي فيكم هذه المبادرة الطيبة لنقل هذه الملاحظات البناءة، وتأكيدا لانفتاح السفارة على كافة المقترحات التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة لأبناء الجالية والتواصل معهم، فإنني أود التأكيد على مشاركتكم ذات الشواغل وسعينا المستمر للتخفيف عن أبناء الجالية بأقصى ما تتيحه لنا الإمكانيات المتوافرة من عناصر بشرية ومادية وساعات العمل لإنجاز المعاملات المطلوبة، علما بأن اعضاء لجنة تجديد بطاقات الرقم القومي تحديدا يتخذون كل الاجراءات اللازمة لإنهاء اكبر عدد ممكن من البطاقات بما في ذلك مد ساعات العمل المسائية.
من ناحية أخرى، أود أن أنهي إليكم أن السفارة على وشك الانتقال في نهاية الشهر الجاري من مقرها الكائن بمجمع السفارات بمنطقة الدعية الى مقر مؤقت لحين هدم المبنى الحالي وإعادة بنائه بصورة تلبي تطلعات أبناء الجالية وأن يكون واجهة مشرفة للسفارة المصرية بالكويت.
كذلك لا يزال التنسيق مع الجهات الكويتية جاريا لنقل القنصلية من مكان عملها الحالي بمنطقة السلام إلى مقر مؤقت نحرص على أن يلبي الاحتياجات الخاصة بالمساحة اللازمة لتقديم الخدمات وأماكن الانتظار لأبناء الجالية، مع العلم بأن الجانب الكويتي تفضل مشكورا بتخصيص قطعتي أرض للقنصلية الجديدة بالمنطقة الديبلوماسية بمشرف، وسوف يتم الشروع في البناء فور انتهاء اجراءات التخصيص.
وختاماً فأرجو تقبل تحياتي لكم ولقرائكم الأعزاء».
كل الشكر لسعادة السفير طارق القوني الذي حقق للمصريين في الكويت حلماً طال انتظاره.
وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

Twitter: @hossamfathy66
Facebook: hossamfathy66
 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:56

  • عشاء

    19:26

من الى