الثلاثاء 23 أبريل 2024
توقيت مصر 20:17 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

الصحة:

تطبيق صوتي لبدرية طلبة وبيومي فؤاد للإبلاغ عن كورونا

وزيرة الصحة

كشف أيسم صلاح الدين، مستشار وزيرة الصحة، عن الإبلاغ عن حالات أشخاص آخرين من مصابي كورونا، تخفيفًا عن الخط الساخن لوزارة الصحة، حيث يرسل رسالة كل ساعتين بصوت عدد من الفنانين، منهم بيومي فؤاد وأكرم حسني وبدرية طلبة وغيرهم للمواطنين.

وأكد صلاح الدين، خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي، أن التطبيق سيتيح للمواطنين الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا أو المشتبه في إصابتهم، فضلاً عن تتبع شجرة المخالطين.

وأوضح مستشار وزير الصحة تفاصيل التعامل مع التطبيق، أنه بمجرد دخول الشخص عليه، يسأله هل مسافر إلى أي منطقة أخرى آخر 14 يوما، والأسباب التي دعته للشك في إصابته بفيروس كورونا، وهل يعاني من أعراض الالتهاب الرؤي أو العطش أو السعال والرشح والاحتقان، أم لا، وهل يعاني من أمراض مزمنة وهل هو من المترددين على أي من المستشفيات التي تم اكتشاف حالات إيجابية بها.

وتابع: "عقب الإجابة تحول البيانات لفحصها، ثم يتم تقرير ما إذا كان المريض يحتاج إلى إجراء تحاليل أم الاكتفاء بالعزل المنزلي، وحال كانت الحالة تستدعي النقل للمستشفى، يتم إرسال إسعاف لنقله مباشرة، كما يتيح إرسال تنبيه للمواطن عند دخوله إحدى المناطق التي تم اكتشاف حالات إيجابية بها، كي يأخذ الإجراءات الوقائية بحرص.