الأربعاء 24 أبريل 2024
توقيت مصر 11:19 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

الكويت.. استدعاء مبارك الدويلة لأمن الدولة بسبب تسريبات القذافي

الكويت.. استدعاء مبارك الدويلة لأمن الدولة بسبب تسريبات القذافي

أفادت وسائل إعلام كويتية بأن جهاز أمن الدولة قام باستدعاء البرلماني الكويتي السابق مبارك الدويلة، عقب ظهور الأخير في تسريبات مؤخرا مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر أمني فقد قام جهاز أمن الدولة باستدعاء النائب السابق مبارك الدويلة على خلفية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية من تسجيلات منسوبة له مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

يأتي هذا عقب تسريبات صوتية نشرت عن لقاء الدويلة مع القذافي في ليبيا يتحدث فيها عن أوضاع المنطقة وعزعة الخليج.

وكان الدويلة قد برر في وقت سابق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما أثير حول التسريبات الصوتية

وأوضح الدويلة من خلال سلسلة تدوينات برأ فيها نفسه وشرح أسباب الزيارة أننا اضطررنا خلال الجلسة مع القذافي لمجاراته في حديثه لطمأنته ومعرفة ما وراءه، وبصراحة لم نجرؤ على معارضته ونحن معه بالخيمة.

وكان وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، قد أكد مساء أمس الأول الأحد، أن ما جاء في لقاء الدويلة خلال برنامج حديث البلد مع الإعلامي محمد طلال السعيد، بتاريخ 23 يونيو، وما ادعاه في تغريدة له بتاريخ 25 من نفس الشهر الجاري، نقل لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ما دار بينه وبين الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وبأن سموه طلب منه في حينه إبلاغ ذلك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، غير صحيح البتة، ومحض تقول وافتراء على المقام السامي.

وأوضح أنه لا يجوز أن ينسب لسمو أمير البلاد أي حديث أو قول، سواء في مقالة أو لقاء من دون الحصول على موافقة رسمية وصريحة من الديوان الأميري بذلك، منوها أن الديوان الأميري يحذّر من اللجوء إلى مثل هذه الأساليب التي توقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية.